النيابة تطلق سراح “طارق النهري” رغم حكم المؤبد

أطلقت نيابة نيابة حوادث جنوب القاهرة سراح الفنان “طارق النهري” وذلك بعد ساعات من إلقاء القبض عليه من قبل  مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة في ساعة متأخرة من مساء اليوم الأحد.

وكانت  مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة قد قامت بالذهاب إلي مقر إقامة طارق النهري في السيدة زينب وبعد هروب دام لمدة 3 سنوات ونجحت في إلقاء القبض عليه، لصدور حكم غيابي ضده بالمؤبد في أحداث ما يعرب بإسم حرق المجمع العملي وأحداث مجلس الوزاراء والتي وقعت في شهر ديسمبر من عام 2011 وتم إلقاء القبض اول مرة على “النهري” في شهر أبريل من 2012 على ذمة تلك القضية ولكن تم الإفراج عنه وبعدها بأيام قامت محكمة  جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة أحكاما غيابية بالسجن المؤبد ضد النهرى وآخرين.

وأكدت مصادر إعلامية، بان النهري قد عرض على نيابة محكمة جنوب القاهرة بالسيدة زينب، وسط حراسة أمنية للعرض لإنهاء إجراءات إعادة محاكمته مرة أخري في ساعة متاخرة من ليل يوم الأحد.

ومن جانبه، أكد مساعد الفنان “طارق النهري” بأنه قد تم إبلاغ نقابة المهن التمثيلة بكافة تفاصيل القضية وأكدت النقابة برئاسة الفنان أشرف زكي بأنه بصدد إتخاذ كافة الإجراءات الممكنة من أجل الدفاع عن عضو النقابة “طارق النهري” وأنها كلفت المحامي الخاص بها بتجهيز أوراق القضية والإطلاع عليه من اجل الدفاع عن طارق النهري خلال جلسة المحكمة المقبلة.

وكانت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار وائل شبل قد حددت يوم السابع من اغسطس المقبل ليكون هو أول موعد محكمة “طارق النهري” في قضية أحداث مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي.