الرئيسية / صحة وطب / الأرز البنى علاج ووقاية من الكثير من الأمراض

الأرز البنى علاج ووقاية من الكثير من الأمراض

يكتشف العلماء والاطباء الجديد حول فوائد الرز ، ولكن هذه المرة ، الفوائد التى يحتويها الأرز البنى ، وفى تفاصيل هذا الموضوع الذى يعد اكتشافاً طبياً جديداً ، ومع تشكيل الأرز طبقا طعام رئيسا في كثير من بلدان العالم، ولذلك ينصح الخبراء بالإقبال على الأرز البني عوض الأبيض، نظرا لما فيه من منافع صحية.

وبحسب ما نقل موقع “ريجيم”، يلبي الكوب الواحد من الأرز البني 80 في المئة من احتياجات الإنسان لمعدن “المنغنيز” الذي يساعد على تكوين الأحماض الدهنية المرتبطة بالجهاز العصبي.

وتشتمل قشرة الأرز البني على معادن مهمة جدا لصحة الإنسان، حيث تحتوي على الفوسفور واليود والكبريت والصوديوم والحديد والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والكلور.

ويوصي الخبراء مرضى السكري بتناول الأرز البني، فهو مفيد لخفض الأنسولين كما يساعد على تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم.

ويتيح الأرز البني وقاية من مختلف أنواع السرطان مع تقوية للعظام، ويقي من السمنة ويساعد على الوقاية من مضاعفات عصبية مثل مرض الزهايمر.

 

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.