الرئيسية / أخبار مصر / الجيش المصري يقرر استبدال أباتشي الامريكية بطائرات روسية من طرازBoeing Helicopter AH-64D

الجيش المصري يقرر استبدال أباتشي الامريكية بطائرات روسية من طرازBoeing Helicopter AH-64D

علن مدير شركة “روس أوبورون إيكسبورت” ألكسندر ميخييف، أن المشاورات تجري حاليا حول تسليم مروحيات “كا- 52” إلى مصر وفقا لما أوردته وكالة “سبوتنيك” الروسية. وقال ميخييف إنه “يجري التنسيق حول مظهر المروحية وكميتها وما إلى ذلك وفي الوقت الراهن لا يوجد مواعيد محددة للتسليم، فقط تجري مفاوضات”. يذكر أنه في عام 2015، اشترت القاهرة من فرنسا حاملتي الطائرات “ميسترال” بعد رفض باريس تسليمها إلى موسكو.

وكان من المقرر وضع ثمانية طائرات من طراز “كاتران” على إحدى سفن “ميسترال”، ولكن كل سفينة من الناحية الفنية يمكن أن تحمل ما يصل إلى 16 مروحية. و”كاتران” مطورة عن “كا-52″ ولا تختلف كثيرا عن”أليغاتور” (التمساح) وفي الواقع، هي نفس الطائرة.

والاختلافات غير كثيرة واستخدام “كا-52” أفضل لأنها اقتصادية أكثر.

بالنسبة لمصر، تعتبر “كا- 52″ خيارا مثاليا وبعد تجربة أفغانستان، يتم تصنيع معظم الآلات الروسية للعمل في المناطق المرتفعة والمناطق الحارة فيها محركات جيدة جدا وقال الخبير الجوي إن المروحيات الروسية لا نظير لها في العالم.

أباتشي” ضد “التماسيح” تعتزم مصر شراء 46 مروحية من طراز “كا —52” والحصول عليها قبل حلول عام 2019. وقد تم تسليم الدفعة الأولى من مروحيات “كا —52” في سبتمبر الماضي إلى القاهرة، ويتدرب الطيارون المصريون عليها.

ولكن المفاوضات من أجل الحصول على المروحيات المخصصة لـ”ميسترال” لا تزال جارية. وتستند قوة مروحية الجيش المصري، وفقا للبيانات الرسمية، على 35 مروحية من طرازBoeing Helicopter AH-64D ، المعروفة بـ”أباتشي” الأمريكية. وقد لاحظ الخبراء مرارا وتكرارا أن: “كا- 52 ” أفضل من “أباتشي”، بالقدرة على المناورة والقتال والصفات والسعر.

شاهد أيضاً  القوات العراقية تمهل الأكراد عدة ساعات للإنسحاب من معبر لتصدير النفط مع تركيا

عن hassan ahmed

شاهد أيضاً

مصر : السيسي وبوتين يوقعان وثيقة مشروع الضبعة النووي

العلاقات الروسية المصرية فى أفضل حالاتها ، فالزيارات المتتابعة من الطرفين ، وتوقيع الاتفاقيات يدلل …

إعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة

أعلنت حالة الطوارئ فى مطار القاهرة الدولى صباح اليوم ، فى إطار الإستعدادات المستمرة والمتواصلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *