الرئيسية / أخبار السعودية / الداخلية السعودية : سيتم تفتيش الوزراء والأمراء فى المطارات دون استثناء أحد

الداخلية السعودية : سيتم تفتيش الوزراء والأمراء فى المطارات دون استثناء أحد

قالت مصادر إعلامية سعودية بأن وزارة الداخلية عبر وزيرها الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، قد طلبت بالعمل على تفتيش أمتعة الأمراء والوزراء في المطارات دون أي استثناء.

وذكرت الوزارة فى بيان لها، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، إن وزير الداخلية السعودي والجهات المختصة في الجوازات وجهت بعدم تطبيق أي استثناءات في تفتيش أمتعة كل من يقدم للمملكة أياً كان ودون استثناء.

وأكد البيان أن “هذا التوجيه يأتي بغاية الحرص على ذلك، وتطبيق التفتيش على الأمراء ومرافقيهم والوزراء وكبار المسؤولين دون استثناء وإجراء التفتيش الدقيق على جميع الأمتعة دون استثناء، بما في ذلك الحقائب اليدوية والطرود الخاصة في جميع منافذ الدخول والخروج جوا وبرا وبحرا، ومستخدمي طائرات الأسطول الملكي والطائرات الخاصة والطائرات الأخرى ووسائل النقل كافة، وعدم قبول إنهاء إجراءات الخروج أو الدخول للسعودية في كافة المنافذ لأصحاب الجوازات الدبلوماسية أو الخاصة أو العادية إلا بحضور صاحب الشأن شخصيا”.

تأتي هذه القرارات بعد أيام من الإعلان عن اعتقال حوالي 208 أشخاص، بينهم عدد من الأمراء والوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال، واحتجاز عشرات من أفراد الأسرة الحاكمة، في مقدمتهم الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، ووزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبدالله (نجل العاهل السعودي السابق) ومسؤولون ورجال أعمال بارزون، في حملة مكافحة الفساد، ويواجهون اتهامات بغسل أموال والرشوة وابتزاز مسؤولين واستغلال المنصب العام لتحقيق مكاسب شخصية.

وأضيفت لائحة جديدة من المشتبه في ارتكابهم تجاوزات، حيث تم الإعلان عن تجميد مزيد من الأرصدة، علماً أن الإيقافات شملت كذلك مدراء ومسؤولين في المؤسسات الحكومية والقضائية.

ونفذ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قرار خادم الحرمين الشريفين، فتم إيقاف العشرات من أمراء ووزراء سابقين وحاليين ورجال أعمال، علماً أن الموقوفين المطالبين بالكشف عن مصادر ثرواتهم يواجهون تهماً تتراوح بين استغلال النفوذ الوظيفي والاستفادة الشخصية من صفقات الأسلحة، فضلاً عن رشاوى وغسل أموال.

المصدر : وكالات

شاهد أيضاً  السعودية تعقد إتفاقيات مع المتهمين بالفساد مقابل إطلاق سراحهم

عن هشام العلي

شاهد أيضاً

التجويع سلاح السعودية من أجل إخضاع وتركيع اليمن

استمرت الحرب على اليمن من قبل التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية من أجل إستعادة …

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب اليوم فى القاهرة

استثمرت العديد من الدول جهودها من أجل إفشال المخططات الإيرانية فى المنطقة كما تقول ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *