الرئيسية / أخبار مصر / الرئيس الروسى بوتين يزور مصر يوم الإثنين

الرئيس الروسى بوتين يزور مصر يوم الإثنين

تواصل مصر محاولاتها من أجل إضفاء الشرعية على نظام الحكم الموجود ، منذ الإطاحة بحكم الرئيس المصرى المنتخب محمد مرسى ، وتولى عبد الفتاح السيسى الحكم خلفاً له .

وفى هذا الإطار ، يبدأ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين زيارة رسمية لمصر يوم الاثنين 11 كانون أول/ديسمبر الجاري لبحث سبل دفع أطر التعاون الثنائي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئيس المصري بسام راضي اليوم الخميس بأن بوتين سوف يبحث مع نظيره عبدالفتاح السيسي سبل دفع أطر التعاون الثنائي فى المجالات المختلفة، خاصة السياسية والتجارية والاقتصادية وفى مجال الطاقة، فضلاً عن التشاور بشأن عدد من القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقام بوتين بزيارة إلى مصر في فبراير من العام 2015، تم خلالها توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين لإقامة أول محطة نووية لانتاج الطاقة الكهربائية في منطقة الضبعة الواقعة على بعد (260 كلم غرب محافظة الأسكندرية).

وكان السيسي وجه دعوة لنظيره الروسي خلال لقائهما على هامش مشاركتهما في قمة دول بريكس، التي أقيمت في الصين في سبتمبر الماضي، لحضور احتفال بوضع حجر أساس لمحطة الضبعة النووية، دون الإفصاح عن موعد أو ترتيبات ذلك.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.