تفاصيل موعد بداية المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2017
المرحلة الثانية من التنسيق 2017

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2017، نقدم لكم في “إيجي سعودية” تفاصيل المرحلة الثانية من التنسيق لهذا العام وذلك قبل ساعات من موعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن موعد بدء فتح باب التنسيق أمام طلاب المرحلة الثانية.

تحديث : يمكنكم متابعة نتيجة المرحلة الأولى من الثانوية العامة والتي صدرت الآن صباح السبت خلال هذا الرابط من هنا

تصريحات وزارة التعليم العالي عن المرحلة الثانية من التنسيق 2017

كشفت مصادر من داخل وزارة التعليم العالي عن كون المرحلة الثانية من التنسيق سوف تنطلق خلال الساعات القليلة المقبلة وبالتحديد مع الساعة الثامنة صباحًا يوم الأثنين الموافق 24 يوليو ومن المتوقع أن تستمر لمدة 5 أيام كما حدث بالضبط مع المرحلة الأولى.

وقال الوزير خالد عبد الغفار بأن المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2017 سوف يتم من خلال مكاتب التنسيق المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

أوضح الوزير بأن نتيجة المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية العامة لهذا العام سوف يتم إعلانها في صباح يوم الأحد الموافق 23 يوليو في مؤتمر صحفي تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مقر الوزارة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأوضحت التقارير بأن الحد الأدنى لأغلب الكليات في الجامعات المصرية لهذا العام قد انخفضت بنسبة تقدر بـ 1% عن العام الماضي، ومن المؤكد بأن تتواجد بعض الأماكن الفارغة في بعض كليات القمة أمام طلاب المرحلة الثانية.

وعلى حسب ما أعلنته مصادر من داخل الوزارة، فإن أماكن شاغرة في كليات الهندسة وهندسة الطاقة بالنسبة لطلاب الشعبة العلمية، وكذلك أماكن شاغرة في كليات السياسة والاقتصاد والإعلام سوف تكون شاغرة أمام طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2017