الرئيسية / أخبار مصر / النائب العام المصري يطالب بإعدام الفريق أحمد شفيق بتهمة الفساد واهدار المال العام

النائب العام المصري يطالب بإعدام الفريق أحمد شفيق بتهمة الفساد واهدار المال العام

تقدم أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق،وشهرته الفريق أحمد شفيق، يتهمه فيه بالفساد وإهدار المال العام إبان فترة الانتخابات الرئاسية عام 2012.

وقال البلاغ، المقيد برقم 13971 لسنة 2017 عرائض النائب العام، إن المواطن أحمد شفيق، الذى كان هاربًا للاحتماء بدولة الإمارات الشقيقة، بعد أن طالته اتهامات بالفساد وإهدار المال العام إبان فترة الانتخابات الرئاسية عام 2012، يعاود الكرة من جديد مرشحًا محتملًا للانتخابات الرئاسية، التي ستجري فى 2018، ولكنه هذه المرة محتميًا بدويلة قطر، التي تمول الإرهاب وتدعم جماعة الإخوان الإرهابية، عاقدًا صفقته المشبوهة معها مبيتًا النية لإعادة دمج جماعة الإخوان المسلمين فى المجتمع المصري حال فوزه فى الانتخابات.

وأضاف البلاغ أن شفيق متهم بعدة اتهامات بالتصريح بأخبار كاذبة لقناة معادية للدولة المصرية «قناة الجزيرة»، وبث الشائعات ومعلومات غير صحيحة عن وضع مصر المالى والاقتصادي بهدف إثارة الفتنة وتعكير الصفو العام وتكدير السلم الداخلي الذي من شأنه تقليب الرأي العام على النظام والدولة المصرية.

وذكر البلاغ أن إعلان شفيق الترشح لمنصب رئيس الجمهورية بطريقة غير دستورية وقبل ميعاد فتح باب الترشح إنما يستهدف اضطراب الأوضاع السياسية والاقتصادية فى مصر، من خلال التأثير على سوق المعاملات المالية بناء على بث هذه الأخبار.

كما اتهم البلاغ «شفيق» بتعمد توتر العلاقات الدولية الدبلوماسية بين الدولة المصرية ودولة الإمارات الشقيقة من خلال اتهام الأخيرة بتقييد حريته، ومنعه من السفر، بالمخالفة للمواثيق والمعاهدات الدولية بين مصر والإمارات، التي تساوي بين المواطنين فى الحقوق والحريات كأبناء وطن واحد أشقاء وهو ما نفته دولة الإمارات.

وأشار البلاغ إلى الفقرة «و» والتى تنص على: «يعاقب بالحبس كل من قام بغير إذن من الحكومة بجمع الجند أو قام بعمل عدائي آخر ضد الدولة المصرية لخطر الحرب أو قطع العلاقات السياسية، فإذا ترتب على الفعل وقوع الحرب أو قطع العلاقات السياسية والدبلوماسية تكون العقوبة السجن المشدد».

شاهد أيضاً  موعد وتوقيت ماتش الاهلى والرجاء اليوم الإثنين 16 أكتوبر - الدوري المصري

ولفت البلاغ إلى الماده 78 فقره «أ» والتى تنص على: «يعاقب بالإعدام كل من تدخل لمصلحة العدو فى تدبير لزعزعة إخلاص القوات المسلحة أو إضعاف روح الشعب المعنوية أو قوة المقاومة عنده، وبخاصة فى مواجهة الحرب على الإرهاب».

واستعرض البلاغ الفقره «و»، التي تنص على: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تزيد عن 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من سلم لدوله أجنبية أو لأحد ممن يعملون لمصلحتها بأية صورة وعلى أى وجة وبأية وسيلة أخبارا أو معلومات أو أشياء أو مكتبات أو وثائق أو خرائطت أو رسوما أو صورا أو غير ذلك مما يكون خاصا بالمصالح الحكومية أو الهيئات العامة أو المؤسسات ذات النفع العام وصدر أمر من الجهة المختصة بحظر نشره أو إذاعته.

عن hassan ahmed

شاهد أيضاً

مصر : السيسي وبوتين يوقعان وثيقة مشروع الضبعة النووي

العلاقات الروسية المصرية فى أفضل حالاتها ، فالزيارات المتتابعة من الطرفين ، وتوقيع الاتفاقيات يدلل …

إعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة

أعلنت حالة الطوارئ فى مطار القاهرة الدولى صباح اليوم ، فى إطار الإستعدادات المستمرة والمتواصلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *