حلقة الجمعة مسلسل باب الحارة 9 الحلقة السابعة الجزء التاسع كاملة
باب الحارة 9

اليوم الخميس 1-6-2017 نعرض لكم مشاهدة مسلسل باب الحارة الجزء التاسع الحلقة السابعة 7 اون لاين من خلال موقع شاهد نت التابع لباقة قنوات ام بي سي الفضائية ونتابع معكم جديد احداث المسلسل الدرامي الاشهر في الوطن العربي علي مر 9 سنوات في النسخة التاسعة له علي شاشة قناة lbc وقناة mbc1 الفضائية .

سيعرض الجزء التاسع من مسلسل باب الحارة 9  هذا العام 2017 فى بداية شهر رمضان الكريم يوم 27 مايو على قناة أم بى سى وذلك فى تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت السعودية، ولم تكتفى بعرضه فقط ويتم إعادته فى تماما الساعة السابعة فجرا والواحدة إلاربع ظهرا حتى تتم متابعته فى مختلف الأوقات لأنه من مسلسلات لتشويق والإثارة التى يفضلها المشادين.

مسلسل باب الحارة الجزء التاسع 9

متابعة مسلسل باب الحارة 9 الحلقة 7 السابعة HD من أشهر المسلسلات الدرامية السورية التى يوجد عليها نسبة مشاهدة كبيرة من الجمهور وقد تبين ذلك من الأجزاء السابقة التى تم عرضها خلال الأعوام الماضية، لذلك حرصت مجموعة قنوات أم بى سى على الإستمرار فى نقل المسلسل خلال شهر رمضان الكريم لعام 1438-2017، كما أنه الشهر الذى يحظى بنسبة مشاهدة كبيرة للتليفزيون بسبب التجمعات العائلية التى يفضلها معظم الناس.

والجدير بالذكر أنه سيتم عرض مسلسل باب الحارة الجزء التاسع 9 على قنوات كثيرة ولم يقتصر عرضه على قناة أم بى سى فقط، وسيتم عرضه على قناة الشارقة فى تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءا، كما ستقدمه أيضا قناة أبو ظبى ولكن لم يتم تحديد الموعد النهائى حتى الأن.

قصة مسلسل باب الحارة 9

يناقش مسلسل باب الحارة الجزء التاسع 9 بعض القضايا التى لم تخطر على بال المشاهد كما أنها تعد مختلفة عن الأجزاء السابقة وتعتبر مفاجأة كبيرة للجمهور لأنه سيناقش حكم المرأة للحارة السورية على عكس ما كانت من قبل، فقد تناول باب الحارة فى أجزائه الماضية الحروب والصراعات ضد الإحتلال الفرنسى، بالإضافة إلى مناقشة قصص الحب التى حدثت بين الحارات السورية أثناء الإحتلال.

مسلسل باب الحارة من تأليف سليمان عبد العزيز الذى أضاف أن المسلسل تاريخى وأنه سيتناول فى الجزء التاسع حالة الجوع والفقر التى يسببها الإحتلال الفرنسى على الناس، كما يتعرض العديد من الأبطال للموت بسبب الصراعات التى تحدث فى سوريا، مما يجعل الكثير من الناس يتركون أرضهم وبلادهم.

ركز مسلسل باب الحارة الجزء التاسع الحلقة 5 السابعة على طفل لقيط يتم ظهورة مما يجعل المسلسل به حالة من التشويق والإثارة لمعرفة قصته وما حدث له، حيث تتطور أحداث المسلسل الدرامى ويوجد به أفكار كثيرة ومختلفة، مما تحفز الجمهور على إنتظار ومتابعة المسلسل بفارغ الصبر لمعرفة ما يدور حولة من أحداث.

ومن جانبه لاقى مسلسل باب الحارة خلال أجزائه السابقة الكثير من الإنتقادات عن دور المرأة لأنها كانت مهمشة بشكل كبير فى المسلسل، وكانت تظهر على أعتبار أنها ليس لها أى قيمة فى حياة زوجها وأولادها وكذلك فى المجتمع، لذلك ركز مسلسل باب الحارة 9 هذا العام على دور المرأة وأهميتها فى المجتمع.

أبطال مسلسل باب الحارة الجزء التاسع

شارك فى المسلسل عدد كبير من نجوم سوريا ومنهم الفنان الكبير شكران مرتجى، الفنانة ميسون أبو أسعد، النجمة سلاف فوراخجى، الفنانة وفاء موصللة، الفنان مصطفى الخانى، بالإضافة إلى الفنان ميلان يوسف، الفنان محمد حداقى وغيرهم من النجوم العمالقة، فقد تم تغيير عدد كبير من النجوم التى كانت موجودة فى الأجزاء السابقة.

ومن جانبه تم إستبدال عدد من النجوم وظهور شخصيات جديدة فى مسلسل باب الحارة الجزء التاسع 9، حيث ستقوم الفنانة رنا الأبيض بدور الفنانة سولاف فواخرجى لأنها انسحبت من المسلسل، وقد فكر بعض النجوم فى الإنسحاب أيضا وعدم المشاركة فى المسلسل ومنهم الفنانة كنده حنا ولكنها تراجعت فى النهاية وشاركت فى المسلسل وقامت بدور شخصية سارة اليهودية.

نبذة عن الأجزاء السابقة

قبل عرض الحلقة السابعة 7 من مسلسل باب الحارة 9 الجزء التاسع مسلسل درامى إجتماعى سورى، تم انتاج ثمان أجزاء منه خلال الأعوام الماضية وسيعرض الجزء التاسع منه هذا العام 2017 فى بداية شهر رمضان الكريم على مختلف القنوات الفضائية، كان المسلسل من إخراج بسام الملا، حيث ناقش فى الجزء الأول عام 2006 العادات والتقاليد القديمة التى كانت تحدث فى سوريا.

أما الجزء الثانى تم عرضه فى نفس العام إستكمالا للجزء الأول لأنه كان من المفترض أن يتم تصوير المسلسل بإسم أخر ولكن رأى المخرج أن يتم عمل جزء ثانى له حتى يتعرف المشاهد على شخصيات المسلسل وهذه كانت أول مرة يتم عمل جزأين لمسلسل فى وقت واحد.

والجدير بالذكر أن المسلسل لاقى نجاحا كبيرا فى بداية أجزائه لذلك تم العمل على إخراج باقى الأجزاء وتم عمل الجزء الثالث فى عام 2008، ولم يتم الإكتفاء بذلك وتم الإتفاق على عمل جزأين فى عامى 2009، 2010 على أن يتم عرضه فى شهر رمضان الكريم.

توقف مسلسل باب الحارة بعد ذلك لمدة أربع أعوام ولكن عاد على الشاشة التليفزيونية فى شهر رمضان الكريم عام 2014 بالجزء السادس وبالأخص على قناة أم بى سى، وتم العمل على الجزء السابع فى رمضان عام 2015 حيث تم عرضه على مختلف القنوات.

نهاية الشخصيات

توالت أحداث الموت فى أجزاء المسلسل، فقد مات العديد من الشخصيات فى الجزء السادس ومنهم أبو خاطر، أبو بشير، أم إبراهيم، أبو محمود وفياض، أما فى الجزء الخامس فقد قتل أبو شاكر كلا من نورى وأبو طاحون، وبعدما تم كشف خيانه مأمون بيك تم قتله على يد رجال حارة الضبع، وفى نهاية الجزء السادس تم قتل الواوى على يد معتز، أما فى نهاية الجزء السابع ماتت ناديا بمرض السل.

لذلك تم استبدال العديد من الشخصيات فى بعض الأجزاء، ومنهم ليلى سمور التى أدت دروها فى الجزأين الأول والثانى ولكن تم إستبدالها فى باقى الأجزاء لتقوم بدورها شكران مرتجى، كما انه ظهرت معظم الشخصيات بأدوار مختلفة فى كل جزء ومنهم منى واصف التى ظهرت فى الجزء الثانى بشخصية الساحرة أم عبد الله ولكنها ظهرت فى الجزأين الرابع والخامس بشخصية أم جوزيف.

ونظرا لتطور الأحداث والشخصيات فى مسلسل باب الحارة على مدار الأجزاء السابقة ، يتحمس المشاهدين وينتظرون الجزء التاسع من مسلسل باب الحارة 9 لمتابعة ما يحدث فيه ومعرفة نهاية الشخصيات والأبطال على مدار شهر رمضان الكريم لعام 1438-2017 والذى يتم بثه على مختلف القنوات الفضائية.

حلقة اليوم 5 كاملة من باب الحارة 9