دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان

مع دخول منتصف شهر رمضان، وقرب العدد التنازلي للانتهاء الشهر الكريم، يبدأ المسلمون في كل مكان في أرجاء العالم في التقرب إلي الله بالدعاء والصلاة والقيام من أجل أن يتقبل الله منا صالح الأعمال في أفضل أيام السنة وهو شهر رمضان.

ومن الثابت في الدين الإسلامي بأن شهر رمضان هو شهر الخيرات وشهر الدعوات، فالرسول صلي الله عليه وسلم أخبرنا بأن للصائم دعوة لا ترد، لذا وجب على جميع الصائمين في شتي بقاع الأرض العمل على ذلك والدعاء لبلدنا ولسائر بلاد المسلمين أن ينعم علينا الله بالخير والسلام والأمان وأن يرد كيد الظالمين وأن يرفع راية الإسلام والمسلمين بإذن الله تعالي.

ونقدم لكم في إيجي سعودية، واحد من الأدعية المستحابة والثابتة عن سنة الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ليكون هو دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان الكريم

تكتر الأدعية خلال شهر رمضان، وتكتر الأحاديث النبوية التي تحث المسلمين والمؤمنين على أستغلال شهر رمضان في الصلاة والصيام وقيام الليل والدعاء.ونذكر منها اليوم حديث روي عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: قال “اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنِي فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَأَقِلْنِي فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَالْهَفَوَاتِ، وَلَا تَجْعَلْنِي غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَالْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ”.صدق رسول الله صلي الله عليه وعلى آله وسلم.

ثواب دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان

يقول علماء الحديث بأن من فضل هذا الدعاء بأن من دعاء به الله مخلصًا فكانما صام مع الأنبياء و الشهداء والصالحين وتقبل الله منا ومنكم صالح الدعاء وصالح الأعمال في تلك الأيام المباركة.