نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017، نتابع معاكم في إيجي سعودية، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى في الثانوية العامة 2017، وذلك بعد دقائق قليلة من صدروها على لسان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار من المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة في القاهرة.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى “شعبة علمي علوم” :

وجاءت نتائج تنسيق الثانوية العامة شعبة علمي علوم على النحو التالي : 

  • تنسيق كلية الطب 2017 :
    سجل الحد الأدنى لكليات الطب بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية خلال المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة لهذا العام، نسبة مئوية وصلت إلى 97.4% ليسجل انخفاض كبير عن السنة الماضية وصل إلى 4 درجات من المجموع الكلي.
  • تنسيق كلية طب الأسنان 2017 :
    وفي الوقت الذي بلغ فيه الحد الأدنى لكلية طب الأسنان 2017 إلى 97.1% حسبما أعلنت وزارة التعليم العالي صباح اليوم.
  • تنسيق كلية الصيدلة 2017:
    وقال وزير التعليم العالي بأن الحد الأدنى لكلية الصيدلة قد بلغ 95.5% بأقل 7 درجات كاملة عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي من الثانوية العامة في العام الماضي.
  • تنسيق كلية العلاج الطبيعي 2017:
    وبلغ الحد الأدنى لكلية العلاج الطبيعي في تنسيق المرحلة الأولي لهذا العام حوالي 393 درجة أي 95.8%. بانخفاض أكثر من 7 درجات كاملة عن العام الماضي.

الأماكن الشاغرة والمتاحة لطلاب شعبة علمي علوم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة :

وأظهرت تلك النتائج وجود أماكن متاحة وشاغرة أمام طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، وعلى رأسهم كليات “الطب البيطري” وكذلك كليات العلوم بمختلف أفرعها في جميع محافظات الجمهورية

 

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ” الشعبة الأدبية” :

وجاءت نتيجة التنسيق بالنسبة للمرحلة الأولى في الشعبة الأدبية على النحو التالي :

  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسية :
    أظهرت النتائج هذا العام، وصول الحد الأدنى في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية إلى 94.2% مما يجعلنا أمام انخفاض وصل إلى 7.5 درجة عن السنة الماضية.
  • كلية الإعلام:
    وبالنسبة لكلية الإعلام، فقد بلغ الحد الأدنى للقبول بالكلية بعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى حوالي 93.4% بانخفاض مماثل لما حدث في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.
  • كلية الألسن:
    وأصبح الحد الأدنى للقبول بكليات الألسن هذا العام بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة  380 درجة بمعدل 92.6%.
  • كلية الآثار :
    ووصل الحد الأدنى للقبول بكلية الآثار هذا العام يقارب 363.5 درجة بمعدل 88% بانخفاض وصل إلى 13 درجة عن تنسيق العام الماضي.

الأماكن الشاغرة والمتاحة لطلاب الشعبة الأدبية في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة :

وأكد الوزير عن تواجد أماكن شاغرة أمام طلاب المرحلة الثانية للشعبة الأدبية في كلية التربية، وكذلك الآداب وكليات التجارة والحقوق والسياحة والفنادق.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى “شعبة علمي رياضة” :

وأكدت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة عن تواجد أماكن شاغرة في كليات الهندسة، وهندسة الطاقة والحاسبات والمعلومات والعلوم وكذلك كليات الفنون التطبيقية والفنون الجميلة أمام طلاب المرحلة الثانية من التنسيق والتي سوف تبدأ أعمالها بدءًا من الغد.

 

صور الحد الأدنى للكليات بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لجميع الشعب 2017