الرئيسية / العالم الان / وفد أمنى أمريكى يصل إسرائيل لبحث التواجد الإيرانى فى الجنوب السورى

وفد أمنى أمريكى يصل إسرائيل لبحث التواجد الإيرانى فى الجنوب السورى

ارتبكت إسرائيل فى الماضى من التواجد السورى على الحدود ، وبعدها من تواجد تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” والأن ترتبك مرة أخرى من تواجد إيران وجيشها على الحدود الجنوبية لسوريا ، وفى هذا السياق فقد ذكر موقع صحيفة “هآرتس”، اليوم الثلاثاء، أن وفدا من مجلس الأمن القومي الأميركي وصل تل أبيب للقاء مسؤولين كبار من كافة الجهات العسكرية والأمنية لبحث التواجد الإيراني في جنوب سوريا والملف النووي الإيراني.

وبحسب الموقع، فإن الوفد يصل في وقت تعيش فيه إسرائيل حالة من خيبة الأمل بشأن الاتفاق الثلاثي الموقع بين روسيا وأميركا والأردن بشأن وقف إطلاق النار جنوب سوريا.

ووفقا للموقع، فإن الاتفاق يشمل منع التواجد الإيراني على مسافة 20 كيلو مترا فقط من الحدود الإسرائيلية في الجولان، مشيرا إلى أن هذه المسافة تعتبرها إسرائيل قصيرة نسبيا وأن متطلباتها الأمنية تحتاج أكثر من ذلك.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن لإسرائيل الحق في توجيه ضربات بسوريا طالما ذلك يضمن أمنها.

 

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.