الرئيسية / أخبار السعودية / 100 مليار دولار قيمة صفقات السعودية مع الأمراء المحتجزين

100 مليار دولار قيمة صفقات السعودية مع الأمراء المحتجزين

100 مليار دولار قيمة صفقات السعودية مع الأمراء المحتجزين ، هذا ما تقوله بعض المصادر من داخل المملكة العربية السعودية .

فيما توقعت السلطات السعودية، استردادها ما بين 50 و 100 مليار دولار من اتفاقات التسوية مع المشتبه بهم المحتجزين في حملة مكافحة الفساد من أمراء بارزين ومسؤولين، ومليارديرات.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية الدولية عن مسؤول كبير قوله: ” إن المشتبه بهم أقدموا على تسويات لتجنب المحاكمة، مطالبين بعدم الكشف عن هويتهم كون المباحثات مازالت جارية.

وفي حال تم التوصل إلى تسوية، ستجري محادثات مع لجنة خاصة لتحديد التفاصيل، وستعتمد قيمة المدفوعات على المبالغ التي تعتقد السلطات أن المشتبه بهم جمعوها بشكل غير قانوني فقط دون المساس بثرواتهم الإجمالية، بحسب ما ذكر في موقع “روسيا اليوم”.

وقد هزت العملية التي طالت أمراء ومليارديرات مثل الأمير الوليد بن طلال، المملكة، كما سعى دبلوماسيون ومصرفيون ومحللون في الخارج، لمعرفة أثرها ونتائجها على العملاء الأثرياء في أكبر مصدر للنفط بالعالم .

وكذلك طالت الحملة الأمير متعب بن عبد الله، الذي أعفي من منصبه كرئيس للحرس الوطني، وهي خطوة عززت التكهنات بتحرك الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لتمهيد الطريق أمام تسليم السلطة لابنه وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان .

وبحسب المسؤول الكبير، وصلت الحملة إلى المؤسسة العسكرية، حيث احتجز 14 ضابطا متقاعدا كانوا يعملون في وزارة الدفاع، واثنين من ضباط الحرس الوطني المتقاعدين، للاشتباه في تورطهم بعقود مالية اعتبرتها المملكة فاسدة.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

شاهد أيضاً

وزارة العدل السعودية تقرر إلغاء بيت الطاعة

قررت وزارة العدل السعودية إلغاء ما يعرف ببيت الطاعة المعروف منذ قديم الزمن فى الأراضى …

الإعلان عن بدء التسجيل في الصف الأول الابتدائي على نظام نور 1439 الإلكتروني

الإعلان عن بدء التسجيل في الصف الأول الابتدائي على نظام نور 1439 الإلكتروني ، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *