أمير حائل يفتتح معرض الكتاب والتقنية السادس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
أمير حائل يفتتح معرض الكتاب والتقنية السادس نقلاً عن موقع المناطق، بتاريخ اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018 .

المناطق - حائل

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن نائب أمير منطقة حائل، معرض الكتاب والتقنية السادس بجامعة حائل اليوم الثلاثاء (13 نوفمبر 2018) في مبنى كلية الهندسة بالمدينة الجامعية.

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها إبراهيم الخير الله، ثم كلمة لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد قدم من خلالها شكره لإدارة الجامعة ومنسوبيها على المبادرات المستمرة للجامعة، وقال، إن أطروحة الكتاب هي البوابة الأساسية لاحترام المجتمعات، مؤكدًا على أهمية توسيع دائرة الثقافة الرقمية التي أصبحت متاحة للجميع.

بعد ذلك دشن سموه منصة الخدمات المكتبية والمستودع الرقمي المؤسسي في جامعة حائل.

من جانبه، ورحب الأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم معالي مدير جامعة حائل، بسمو أمير المنطقة وسمو نائبه، مباركا له نجاح الزيارة الملكية الميمونة التي دُشن خلالها عدد من المشاريع، إضافة إلى وضع حجر أساس لمشاريع اخرى، مقدما شكره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

وقال معاليه، إن الجامعة تقيم اليوم معرض الكتاب والتقنية في نسخته السادسة تحت شعار “الكتاب في المجتمع الرقمي” بمشاركة أكثر من سبعين دارة نشر ومكتبة وجهة تقنية، ويحوي المعرض سبعة آلاف عنوان سوف تجد تداولًا لدى القراء والباحثين والمبدعين والمثقفين.

بدوره قال عميد شؤون المكتبات بجامعة حائل الدكتور محمد الشهري، إن افتتاح هذا المعرض برعاية سموكم يترجم على أرض الواقع التوجيهات السديدة من لدن قيادتنا الرشيدة، لنشر ثقافة العلم والمعرفة والآداب والفنون باعتبارها من أهم مقومات حياتنا الاجتماعية والثقافية، وأكد الشهري بأن هذا المعرض سوف يشكل بفعالياته نقلة نوعية لقيم الثقافة ودعم حركة النشر والتأليف في هذا الجزء الغالي من وطننا.

وألقت الطالبة هيلة العنزي كلمة طلاب جامعة حائل، شددت فيها على أهمية القراءة والكتاب في المجتمع، منطلقة من مكانة القراءة في الشريعة الإسلامية، وقالت، إن الكلمة هي اللفظ المنطلق من اللسان كجواد يهبط في درب ضيق وعر إلى درب فسيح ممتد، وها هو جوادي يهبط إلى فضاءكم ليصافحكم مصافحة خجولة، مصافحة تساءل وتحاور عن أول كلمات القرآن نزولا “أقرأ باسم ربك الذي خلق” واسمع معي إلى رب العباد يقسم بالقلم “ن والقلم وما يسطرون” وما يسطر بالقلم هو الكتاب أيها السادة.

وبعد نهاية الحفل، كرَّم سمو أمير المنطقة راعي الحفل، الرعاة المشاركين في معرض اكلتاب والتقنية شركة النظم العربية المتطورة “نسيج”، وشركة مجموعة العجو، ثم قام سمو أمير المنطقة وسمو نائبه بعمل جولة على أركان دور النشر والمكتبات والجهات التقنية.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أمير حائل يفتتح معرض الكتاب والتقنية السادس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المناطق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق