تماشيا مع جلسة بناء القادة.. نماذج مصرية ناجحة ملهمة للشباب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تماشيا مع جلسة بناء القادة.. نماذج مصرية ناجحة ملهمة للشبابمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

قالت رشا راغب المدير التنفيذي لمنتدى شباب العالم والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، إن القائد يجب أن يكون متعاونًا ومحبًا لمرؤوسيه، حيث يكون قادرًا على إقناعهم برؤيته.

وأضافت خلال كلمتها في جلسة "كيف نبني قادة المستقبل"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، المنعقد في شرم الشيخ، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي: "القادر هو من يعرف ينتقي مرؤوسيه، وان يضعهم في أماكنهم الصحيحة، فلا يوجد شخص فاشل، لكن يجب أن تستثمر قدراتهم بالشكل الصحيح".

وتستعرض "الوطن"، في التقرير التالي أبرز الشخصيات المصرية الناجحة والمؤثرة.

- محمد صلاح

لاعب مصري مصنف ضمن أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، استطاع خلال الفترة القصيرة الماضية أن يحقق الكثير جدًا من الإنجازات سواء على المستوى المحلي أو الدولي، أبرزها أفضل لاعب في إفريقيا والدوري الإنجليزي وهداف البريمييرليج، ووصل للقائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم، ولعب لعدد من الأندية الأوروبية، ويلعب حاليا في نادي ليفربول الإنجليزي.

 

- دكتور فاروق الباز

هو عالم مصري عمل في وكالة ناسا الأمريكية للمساعدة في التخطيط للاستكشاف الجيولوجي للقمر، استطاع أن يؤسس ويدير مركز دراسات الأرض والكواكب في المتحف الوطني للجو والفضاء بمعهد سميثونيان بواشنطن 1967.

وفي عام 1972 عمل مشرفًا على التخطيط للدراسات القمرية واستكشاف سطح القمر واشترك في تقييم برنامج الوكالة الوطنية للطيران والفضاء "ناسا" للرحلات المدارية للقمر.

وألف الباز 12 كتابًا منها أبوللو فوق القمر والصحراء والأراضي الجافة وحرب الخليج والبيئة وأطلس لصور الأقمار الصناعية للكويت، ويشارك في المجلس الاستشاري لعدة مجلات علمية عالمية.

وألف عدد من الكتب، كما حصل على ما يقرب من 31 جائزة، منها: جائزة إنجاز أبوللو والميدالية المميزة للعلوم وجائزة تدريب فريق العمل من ناسا وجائزة فريق علم القمريات.

- أحمد زويل

عالم مصري في مجال الفزياء، حصل على العديد من الجوائز العالمية عن إنجازاته العلمية الهائلة وكان أهمها جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999 لإنجازاته في دراسة وتصوير ذرات المواد المختلفة خلال تفاعلاتها الكيميائية.

سافر "زويل"، في منحة للولايات المتحدة، وتدرج في المناصب داخل عدد من الجامعات ومعاهد الأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية، حتى تولى منصب أستاذ كرسي علم الكمياء بجامعة "كالتك"، وهو أعلى منصب علمي جامعي بأمريكا، كما نشر "زويل"، أكثر من 350 بحثًا علميًا، وعمل أستاذًا زائرًا في أكثر من 10 جامعات بالعالم.

- الدكتور مجدي يعقوب

جراح مصري عالمي متخصص في جراحة القلب، حصل على بكالوريوس الطب من جامعة القاهرة، وسافر إلى أنجلترا لاستكمال دراسته، وحصل على الزمالة الملكية في الجراحة من 3 جامعات هي بريطانيا، أدنبرة، وجلاسكو، تولى عدد من المناصب المهمة بالندن، منها ترأسه قسم جراحة القلب في مستشفي "برومتون"، ثم رئيسًا لمؤسسة زراعة القلب، ثم أستاذ جراحة القلب والصدر بجامعة لندن.

بلغت أبحاثه العالمية أكثر من 400 بحث متخصص في جراحة القلب والصدر، ويعد ثاني طبيب يجري عملية زراعة قلب، ونال لقب بروفسور جراحة القلب عام 1985، وفي عام 1991 منحته ملكة بريطانيا لقب "سير"، وقرر العودة إلى مصر وتفرغ للعمل في مستشفى القلب التى إنشائها.

- السباح إسلام أبو علي

في يناير 2012، كان عمره 23 عامًا، تعرض لحادث سيارة أصابه بالشلل وقضى على أثره نحو عام في المستشفى لإعادة التأهيل واكتشاف طريقة لاستئناف حياته بطريقة مختلفة، في العام نفسه بدأ ممارسة السباحة، وفي عام 2013 ترك المستشفى.

حصل على العديد من الميداليات الذهبية في البطولة الوطنية بالقاهرة، ثم ميداليتين برونزيتين في مدريد عام 2015، وميدالية فضية في بطولة السباحة الدولية ببرلين عام 2017، ثم التأهل لبطولة العالم التي كان مقررا عقدها بالمكسيك.

- نور الشربيني

لاعبة اسكواش مصرية محترفة والمصنفة الأولى على مستوى العالم، وُلدت في 1 نوفمبر عام 1995.

تُعد أول لاعبة مصرية تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للاسكواش تحت سن 13 عام 2009، بعد تغلبها على مواطنتها نوران جوهر في نهائي البطولة.

وتُعد أيضًا هي أول لاعبة إسكواش مصرية والأصغر في العالم التي تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012 لكن حلم التتويج تأجل لأربع سنوات.

وأحرزت الشربيني بطولة العالم للاسكواش بعد فوزها بالبطولة، التي أقيمت في ماليزيا بعد فوزها على الإنجليزية لورا مارسو، المصنفة الأولى عالميًا في المباراة النهائية، بعد أن عادت من تأخرها بشوطين مقابل لا شيء.

 - فريدة عثمان

فريدة هشام عثمان، سباحة مصرية، حاملة الرقم القياسي المحلي على مستوى الكبار في مسابقات الـ50 والـ100 متر حر وفراشة وظهر، وبطلة أفريقيا وحاملة الرقم القياسي في الـ50 مترًا فراشة.

فازت لمصر بأول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة، وأول مصري أو مصرية تحمل أي رقم قياسي عالمي في رياضة السباحة.

تلعب حاليًا في نادي الجزيرة ويدربها الاوكرانى فولوديمير هوستو.

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تماشيا مع جلسة بناء القادة.. نماذج مصرية ناجحة ملهمة للشباب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق