مفاجأة.. الحكومة تؤكد: إنخفاض 35% في أسعار هذه السيارات بالسوق المصري خلال أيام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
مفاجأة.. الحكومة تؤكد: إنخفاض 35% في أسعار هذه السيارات بالسوق المصري خلال أيام نقلاً عن موقع مصر فايف، بتاريخ اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018 .

أوضح رئيس مصلحة الجمارك المصرية، كمال نجم، بأن هناك تأكيدات بشأن إعفاء السيارات الكهربائية من دفع 35% من الرسوم الجمركية المقررة عليها، مشددًا على كون هذه السيارات سوف تدفع فقط ضريبة القيمة المضافة دون دفع أي جمارك عند دخولها إلى مصر.

وخلال لقاء إعلامي مع برنامج الحكاية والذي يقدمه الإعلامي “عمرو أديب”، قال كمال نجم:

الحكومة المصرية قد قررت إعفاء السيارات الكهربائية من دفع الجمارك كمحاولة من الحكومة المصرية متمثلة في مصلحة الجمارك لتشجيع جذبها لمصر؛ لأنها صديقة للبيئة وكذلك تقلل من إستهلاك الوقود والمحروقات وهو أمر هام بالنسبة للإقتصاد المصري.

وذكر رئيس مصلحة الجمارك، بان السيارات التي تعمل بالكهرباء والبنزين معًا، وتعرف بالسيارات الهابيرد، سوف تنخفض الجمارك عليها بنحو 25%، ومؤكدًا بأن ما يحدث يصب في مصلحة المواطن بشكل كبير.

وأوضح كمال نجم في حديثه، بأن السوق في النهاية هو صاحب القرار الأخير، مشيرًا إلى كون إنخفاض أسعار السيارات في الأسواق لا يعتمد فقط على خفض أسعار الجمارك على السيارات.

وفي سياق منفصل، يذكر بأن بعض المصادر الحكومية قد أشارت إلى كون مصر قد قررت تفعيل إتفاقياتها مع الإتحاد الأوروبي بشأن وصول الجمارك على السيارات الأوروبية لنحو 0% بدءًا من أول يناير المقبل.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مفاجأة.. الحكومة تؤكد: إنخفاض 35% في أسعار هذه السيارات بالسوق المصري خلال أيام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصر فايف

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق