الرئيسية / الاقتصاد والعملات / أمريكا تحذر من إستخدام عملة بتكوين فى أنشطة مشبوهة

أمريكا تحذر من إستخدام عملة بتكوين فى أنشطة مشبوهة

قالت الولايات المتحدة الأمريكية ، بأن هناك علامات على إستخدام عملة بتكوين فى أنشطة مشبوهة ، وانطلقت التحذيرات على إثر ذلك من التعامل بتلك العملة فى النشاطات غير المشروعة .

أعرب وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين يوم الجمعة عن قلقه من مخاطر من عملات إلكترونية مشفرة، مثل بيتكوين.

وقال منوشين خلال مقابلة في النادي الاقتصادي بواشنطن، إن قلقه الرئيسي من العملات المشفرة يكمن في احتمال استخدامها لغسل الأموال أو التمويل غير الشرعي .

وأضاف منوشين “نريد التأكد من أن بعض السيئين لا يمكنهم استخدام هذه العملات للقيام بأشياء سيئة.”

وأشار أيضا إلى أن الولايات المتحدة ستعمل مع أعضاء مجموعة العشرين، لضمان أن حسابات العملات المشفرة “لا تصبح حسابا مصرفيا سويسريا مرقما.”

كما أعرب الوزير أيضا عن قلقه من أن المستهلكين قد يتضررون باستثمارات المضاربة في بيتكوين .

ووفقا لما ذكره الوزير، فإن مجلس بين الوكالات لمراقبة الاستقرار المالي، قد شكل مجموعة عمل من أجل مراقبة العملات المشفرة.

وحول ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة ينظران في إصدار دولار رقمي، قال منوشين “الفيدرالي ونحن، لا نعتقد بوجود أية حاجة لذلك في هذه النقطة.”

وخلال مؤتمرها الصحفي الأخير في ديسمبر، رفضت رئيسة المجلس الاحتياطي الفيدرالي جانيت إيلين، فكرة إصدار عملة رقمية، قائلة إن هناك فوائد محدودة من إصدارها، بسبب محدودية الطلب والمخاوف الكبيرة.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *