الرئيسية / أخبار السعودية / إحصائية سعودية : 32% من السعوديين مصابون بالسُّمنة

إحصائية سعودية : 32% من السعوديين مصابون بالسُّمنة

صدرت إحصائية جديدة حول المصابين بالسمنة ، وفى هذه المرة النتائج إرتفعت والإحصائية صادمة ، السمنة تزيد فى ربوع المملكة العربية السعودية ، وفى خلال هذا التقرير سيتم تسليط الضوء على هذا الموضوع .

وفى التفاصيل المتوفرة حول القضية ، فقد قال استشاري جراحة ومناظير: إن 12 ألف جراحة تكميم تُجرى سنوياً في المملكة، لافتاً إلى أن 32% من السعوديين مصابون بالسُّمنة وزيادة الوزن، وتحتل المملكة المرتبة الثالثة عالمياً في هذا المجال.

وتحولت مبادرة مجتمعية خيرية لمكافحة السُمنة في المنطقة الشرقية، إلى ملتقى صحي خليجي جمع العشرات من أصحاب الوزن الثقيل (البدناء) سابقاً، بعدما نجحوا في خفض أوزانهم وكسب أجسام مثالية في أوقات قصيرة، وصعد الرُشقاء الذين توافدوا من مناطق المملكة والإمارات والبحرين والكويت، على خشبة المسرح، ليقدموا أمام آلاف الزوار قصص التحدي والنجاح في تجاربهم الشخصية، للتخلص من الأوزان الزائدة، واكتساب أجسام صحية.

جاء ذلك خلال مبادرة (حياتك بلا سُمنة) التي أقيمت أول من أمس السبت، في حديقة الأمير سعود بن نايف في الظهران، لتعزيز نمط الحياة الصحي من خلال إقامة برامج توعوية وتثقيفية، تصل بالفرد إلى سلوك غذائي سليم، ونظمها المشفى الصحي بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية، وبمشاركة 20 جهة حكومية وخاصة، مختصة في مكافحة السُّمنة والغذاء الصحي.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.