الرئيسية / العالم الان / إسرائيل تعلن التأهب خشية من رد إيرانى مباشر

إسرائيل تعلن التأهب خشية من رد إيرانى مباشر

أعلنت قوات الإحتلال الإسرائيلى حالة التأهب فى صفوف الجيش على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة ، خشية من رد إيرانى مباشر على قصف القواعد الإيرانية فى الدولة السورية .

وفى هذا السياق و في الوقت الذي يتأهب الجيش الإسرائيلي فيه، خِشية رد إيراني مباشر على عملية قصف مطار “التيفور” العسكري ما أدى لمقتل 7 إيرانيين بينهم جنرال في الحرس الثوري مسؤول عن ملف الطائرات بدون طيار، نشر الجيش صباح اليوم الثلاثاء، صورا لما قال عنها قواعد عسكرية إيرانية في سوريا.

وبحسب القناة العبرية الثانية، فإن التقديرات تشير إلى أن “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني سيرد بهجوم مباشر على إسرائيل إما من خلال تسيير طائرات بدون طيار انتحارية أو من خلال إطلاق صواريخ دقيقة باتجاه إسرائيل.

وقالت مصادر أمنية إسرائيلية أن الجيش سيبذل كل ما في وسعه من أجل أن تمر الاحتفالات بـ “عيد الاستقلال” بهدوء ودون أي مشاكل أمنية.

ونشر الجيش صورا لما قال عنها قواعد إيرانية في سوريا يستخدمها الإيرانيون لتسيير طائرات بدون طيار، وكذلك لتخزين الصواريخ الدقيقة ونقلها لحزب الله والنظام السوري.

وأشار الجيش إلى أن إيران تعمل من أجل بسط نفوذها وسيطرتها داخل سوريا من خلال القواعد التي تقوم ببنائها أو تلك الخاصة بالنظام وحولتها لصالحها.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *