الرئيسية / أخبار مصر / إلغاء حكم سجن حبيب العادلى بتهمة الفساد

إلغاء حكم سجن حبيب العادلى بتهمة الفساد

تستمر محاكمة رموز النظام المصرى السابق ، والأغلبية تصل لمرحلة البراءة ، فقد ألغى حكم بحبس حبيب العادلى فى تهم الفساد ، وأمر بإعادة المحاكمة مرة أخرى .

وفى التفاصيل فقد ألغت محكمة النقض الخميس حُكماً بحبس وزير الداخلية المصري الاسبق حبيب العادلي 7 سنوات لاتهامات بالفساد المالي وقررت اعادة محاكمته، بحسب ما أفاد مسؤول قضائي.

وقال فريد الديب محامي حبيب العادلي لفرانس برس، انه “سيخرج” من السجن بعد هذا الحكم الى ان تتم اعادة المحاكمة.

وكانت محكمة جنايات في القاهرة قضت في نيسان/ابريل 2017 بحبس العادلي 7 سنوات بعد ان أدانته مع عشرة مسؤولين سابقين آخرين في وزارة الداخلية باختلاس اكثر من ملياري جنيه مصري (حوالي 112 مليون دولار) خلال شغله منصب الوزير.

وقبلت محكمة النقض طعون المسؤولين العشرة الاخرين وقضت كذلك باعادة محاكمتهم، وفق المسؤول القضائي.

وكان تم القاء القبض على العادلي في الخامس من كانون الثاني/ديسمبر الماضي بعد اختفائه من مقر اقامته لشهور عدة.

وكانت السلطات الأمنية فوجئت بعد صدور حكم محكمة الجنايات واجب النفاذ ضد العادلي بعدم تواجده بالمقر الذي كان من المفترض أن يمضي فيه فترة اقامته الجبرية المقررة له منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016 ولم يتم التوصل لمكانه انذاك.

وكان اللواء العادلي وزير الداخلية في عهد الرئيس الاسبق حسني مبارك قبل تنحي الاخير، وكان مسؤولا عن قوات الشرطة المصرية التي اتهمت بارتكاب تجاوزات كثيرة ساهمت في الانتفاضة التي اطاحت مبارك في 2011.

وبُرىء العادلي وعدد من ضباط الشرطة في وقت سابق من تهمة التسبب بقتل متظاهرين.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.