الرئيسية / تكنولوجيا / احذر أن يستخدم أطفالك الألة الحاسبة فى الهاتف والسبب ؟

احذر أن يستخدم أطفالك الألة الحاسبة فى الهاتف والسبب ؟

احذر أن يستخدم أطفالك الألة الحاسبة فى الهاتف والسبب ؟ حيث ظهر ما لم يكن ليتوقعه أى إنسان أو أب على وجه هذه الأرض ، فإن هناك خلف هذه الألة ما لا يحمد عقباه .

وفى التفاصيل فإنه يُحذر خبراء في التكنولوجيا من تطبيق آلة حاسبة خاص يستخدمه الأطفال والمراهقون بمثابة “قناع” لخداع والديهم وإيهامهم بأنهم مكترثين بمادة الرياضيات، لكنه في حقيقة الأمر ليس سوى مكان سري لإخفاء الملفات الخاصة، سواءً كانت صوراً أو مقاطع فيديو، أو ملفات ميديا، وغيرها من الأسرار.

ويُصنف التطبيق “Calculator%” بأنه مناسب لعمر 4 سنوات وما فوق، ومتاح مجاناً للتحميل من متجر آي تيونز لأجهزة آي فون وآي باد، ويبدو التطبيق بواجهته مثل أي آلة حاسبة افتراضية على جهاز محمول، لكن ما لا يعرفه الآباء أن له شفرةً رقمية من 4 أرقام لتشغيله وإغلاقه.

وتُجري شرطة دورهام البريطانية تحقيقاً موسعاً حول التطبيق بعدما التأكد من أنه يحتوي ألبوم صور ومحتوىً غير لائق بعمر الأطفال الموصي به من قبل القائمين على التطبيق، وظهرت في الألبوم مثلاً صور امرأة عارية وأخرى بملابس سباحة، حسب ما أورد موقع ميرور البريطاني .

وتشدد الشرطة على أن يكون الآباء أكثر يقظة لما يفعله أبنائهم على هواتفهم، وإثنائهم عن استخدام هذا التطبيق، وتعريفهم بأمن وأمان الإنترنت وتوعيتهم بنوعية التطبيقات التي ينبغي استخدامها بما يلائم أعمارهم، خشية وقوعهم ضحية للمستغلين والمتصيدين.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *