الرئيسية / العالم الان / الاتحاد الأوروبى يجدد تأييده لحل الدولتين فى فلسطين

الاتحاد الأوروبى يجدد تأييده لحل الدولتين فى فلسطين

جدد الإتحاد الأوروبى تأييده لحل الدولتين فى فلسطين وجعل القدس الشرقية عاصمة للفلسطينيين ، بينما يأخذ الإحتلال الإسرائيلى باقى الأراضى الفلسطينية من أجل إنتهاء الصراع الفلسطينى الإسرائيلى .

وفى هذا السياق فقد أكدت مسؤولة الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديركا موغيريني على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الهجمات الكيماوية في سوريا، فيما جددت التأكيد على تأييد الاتحاد الاوروبي لحل الدولتين لأزمة الشرق الأوسط.

وقالت في كلمة أمام القمة العربية المنعقدة في شرق السعودية اليوم الاحد : “من واجب الأوروبيين والعرب التنسيق من أجل احلال السلام في الشرق الأوسط”.

وأضافت: “الأوضاع تتفاقم في الأراضي الفلسطينية ولا سيما في قطاع غزة”، مشددة على أن الحل الوحيد لأزمة الشرق الأوسط “هو حل الدولتين والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين”.

وفيما يتعلق بالتطورات الأخيرة في سوريا، شددت على ضرورة محاسبة المسؤولين عن الهجمات الكيماوية، فيما أكدت في الوقت نفسه على أهمية المفاوضات كسبيل لحل الأزمة السورية.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.