الرئيسية / العالم الان / التحالف العربى يدك معاقل الحوثيين ويوقع بينهم قتلى وجرحى

التحالف العربى يدك معاقل الحوثيين ويوقع بينهم قتلى وجرحى

دكت طائرات التحالف العربى صباح اليوم الثلاثاء معاقل الحوثيين فى اليمن ، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى فى صفوف الجماعة التى تحارب النظام الحالى فى اليمن ، وتطلق الصواريخ البالستية على الأراضى السعودية .

وفى التفاصيل المتوفرة فقد أفاد الجيش اليمني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي بسقوط قتلى وجرحى من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية اليوم الثلاثاء، في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني، لوكالة الأنباء الألمانية، إن “طيران التحالف شن عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات لمسلحي الحوثي، في مديرية الملاجم، بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية”.

وأضاف أن” الغارات الجوية، تزامنت مع مواجهات بين قوات الجيش المدعومة بعناصر من المقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي الحوثي من جانب آخر، في عدة مواقع بالمديرية ذاتها”.

وأوضح المصدر أن” قوات الجيش سيطرت على عدة مواقع جبلية مطلة على معسكر فضحة الاستراتيجي في المديرية ذاتها”.

ولفت إلى أن قوات الجيش، تواصل تقدمها الميداني، بإسناد من طيران التحالف، وأن هناك استعدادات من أجل تحرير هذا المعسكر الاستراتيجي.

وفي أوقات سابقة، كانت قوات الجيش قد سيطرت على مديريتي نعمان وناطع في محافظة البيضاء، بالإضافة إلى تحرير عدة مناطق بمديريات أخرى من قبضة الحوثيين.

وتكمن أهمية محافظة البيضاء، في أنها توصف بأنها قلب اليمن، كونها تتوسط البلاد، ولديها حدود مع ثماني محافظات شمالية وجنوبية.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *