الرئيسية / العالم الان / الجيش التركى يبدأ عملية غصن الزيتون فى عفرين السورية

الجيش التركى يبدأ عملية غصن الزيتون فى عفرين السورية

بدأ الجيش التركى عملية غصن الزيتون والتى يحارب فيها الاكراد على الحدود السورية وفى مدينة عفرين فى الشمال السوري ، وقال الجيش التركى بأن اسم العملية ” غصن الزيتون ” وتهدف لإعادة الأمن للحدود السورية التركية .

وأوضحت رئاسة الأركان التركية في بيان نقتله وكالة الأناضول الرسمية إن “عملية (غصن الزيتون) تهدف لإرساء الأمن والاستقرار على حدودنا وفي المنطقة، وإنقاذ شعب المنطقة من قمع وظلم الإرهابيين”، وفق ما أوردت صحيفة القدس المحلية.

وأضاف البيان: “العملية تجري في إطار حقوق بلادنا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وتابع البيان: “عملية غصن الزيتون تستهدف الإرهابيين فقط ويجري اتخاذ كل التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار”.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم الذي ينتمي له في محافظة كوتاهية اليوم: “عملية عفرين بدأت فعليا على الأرض”.

وكانت القوات المسلحة التركية استهدفت في وقت سابق اليوم، تحصينات ومخابئ تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني التركي، ردا على نيران أطلقها مسلحو الحزب من منطقة عفرين، بحسب رئاسة الأركان التركية.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.