الرئيسية / أخبار مصر / الجيش المصرى يعلن قتل 19 إرهابياً فى سيناء

الجيش المصرى يعلن قتل 19 إرهابياً فى سيناء

تواصل قوات الجيش المصرى العمليات العسكرية ضد الإرهاب والتكفيريين فى سيناء ووسطها ، واعلنت صباح اليوم الخميس عن تمكنها من قتل 19 إرهابياً تكفيريا كما قالت فى بيان الجيش الصادر عنها .

وفى هذا الإطار وفي بيانها رقم 22 بشأن العملية الشاملة لمكافحة الإرهاب-سيناء 2018، أفادت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية صباح اليوم الخميس، بأنه تم القضاء خلال الأيام الماضية على 10 تكفيريين خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في مناطق العمليات بشمال ووسط سيناء.

وأضاف البيان أنه عثر بحوزة القتلى على كمية من الأسلحة والذخائر.

كما أشار البيان إلى مقتل 9 تكفيريين أثناء تبادل لإطلاق النار مع رجال الشرطة في نطاق دائرة قسم أول العريش، موضحا أنه تم العثور معهم على أسلحة وذخائر وعبوة ناسفة معدة للتفجير.

وجاء في البيان، الذي بث عبر التلفزيون الرسمي، أنه تم تدمير عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولتها اختراق حدود مصر الغربية، وذلك في إطار العمليات التي يقوم بها رجال الأمن على الاتجاهات الاستراتيجية كافة.

وذكر البيان أنه تم تدمير عدد من المخابئ بداخلها أسلحة، وثلاثة أنفاق مجهزة في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، فضلا عن القبض على 20 من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.