الرئيسية / العالم الان / الجيش اليمنى يعلن قتل عشرين مسلحا حوثيا على الحدود السعودية

الجيش اليمنى يعلن قتل عشرين مسلحا حوثيا على الحدود السعودية

قتلت قوات الأمن اليمنية عشرات المسلحين ، وقدر عددهم بالعشرين على الحدود السعودية .

وفى التفاصيل حول العمليات ، فقد أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، مساء اليوم الجمعة، مقتل أكثر من عشرين من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية، في محافظة حجة، المحاذية للحدود السعودية، شمال غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، في بيان اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن “قوات الجيش الوطني صدت صباح اليوم هجوماً شنته ميليشيا الحوثي على مواقع الجيش، في كل من جنوب وجنوب شرق مدينة ميدي الساحلية بمحافظة حجة، في محاولة منها لكسر الحصار عما تبقى من جيوبها المحاصرة داخل المدينة”.

وأضاف البيان أن “الهجوم الحوثي استمر ما يقارب خمس ساعات، لكن قوات الجيش الوطني تمكنت من صد ذلك الهجوم، وأجبرت الميليشيا على التراجع والانسحاب مخلفة وراءها أكثر من عشرين قتيلاً وعشرات الجرحى من عناصرها” .

وذكر البيان أن مقاتلات التحالف العربي شنت سبع غارات جوية على تعزيزات وخنادق للمليشيات الحوثية، وذلك تزامنا مع تصدي الجيش الوطني للهجوم، في المدينة ذاتها، دون ذكر ما إذا كانت الغارات قد أسفرت عن خسائر بشرية أو مادية.

وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها محافظة حجة، حربا عنيفة، منذ حوالي ثلاث سنوات، بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة ثانية، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وجعلت معظم السكان بحاجة لمساعدات، فضلا عن تفشي الأوبئة والتدهور الحاد للجانب الصحي.

 المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.