الرئيسية / أخبار السعودية / الحوثيون يطلقون صاروخين بالستيين بإتجاه ميناء أرامكو فى جازان السعودية

الحوثيون يطلقون صاروخين بالستيين بإتجاه ميناء أرامكو فى جازان السعودية

أطلق الحوثيون فى وقت متأخر من الليل صاروخين بالستيين بإتجاه ميناء أرامكو فى جازان السعودية ، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار .

وقد تبنت الجماعة ” جماعة انصار الله الحوثية ” مسؤولية إطلاق تلك الصواريخ .

وفى التفاصيل فقد قالت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الحوثيين، إن القوة الصاروخية (التابعة للجماعة) أطلقت صاروخين باليستيين من نوع “بدر1” على ميناء أرامكو في جازان.

وأضافت القناة، أن إطلاق الصاروخين يأتي رداً على ما وصفته الجماعة “بمجزرة العدوان” في إشارة إلى القصف الجوي الذي استهدف مساء أمس الأحد حفل زفاف بمحافظة حجة اليمنية، مخلفاً 21 قتيلاً و 57 جريح.

ومن جانبها أعلنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودية عن اعتراضها للصاروخين الباليستيين، وتم التعامل معهما من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي وتدميرهما.

وكثفت الميليشيات الحوثية قصفها الصاروخي للسعودية التي تقود تحالفا عربيا بطلب من الحكومة الشرعية اليمنية للتصدي للانقلاب الذي قام به الحوثيون في عام2014وسيطروا من خلاله على مفاصل الدولة.

وهدد الحوثيون لأكثر من مرة بتصعيد اطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه الأراضي السعودية رداً على ما يصفوه “بالعدوان على اليمن”، في إشارة إلى عمليات قوات التحالف العربي العسكرية في اليمن.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا ضد الحوثيين في اليمن، منذ آذار /مارس من العام 2015 ، لإسناد القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في استعادة “شرعية” البلاد.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.