الرئيسية / العالم الان / الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يجهز مخبأ سريا للنجاة من الحرب النووية

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يجهز مخبأ سريا للنجاة من الحرب النووية

قالت مصادر أمريكية مطلعة بأن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يجهز مخبأ سريا للنجاة من الحرب النووية ، والتى يهدد بها بعض الدول وخاصة كوريا الشمالية ، وفى هذا السياق فقد نشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى” تقريرًا عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية منذ عشرات السنين، لإنشاء مخابئ استثنائية سرية، لحماية الرئيس وكبار القادة فى حالة التعرض لهجوم نووى.

كشف التقرير عن امتلاك الرئيس الأمريكى لأكثر من مخبأ محصن بقوة فى حالة اندلاع حرب نووية، تكون أمريكًا طرفًا فيها، من ضمنها ملجأ بدائي في مدينة “ويست بالم بيتش” بولاية “فلوريدا” الأمريكية.

ولكن المخابئ الرسمية المؤمنة فعلًا منها مخبأ “بيينوت آيلاند”، الذي يتسع لـ 30 شخصًا منهم الرئيس وعدد من كبار مساعديه، والثانى مخبأ البيت الأبيض كان مقرًا لعمل ديك تشيني، نائب الرئيس الأمريكي في أحداث 11 سبتمبر، إضافة إلى مستشارة الأمن القومي، ووزير الدفاع.

والمخبأ الثالث هو مخبأ “ماونت ويذر”، الذي يوجد به غرفة للرئيس ومساعديه، ويوجد به غرفة للصحفيين، بينما استعرضت الإذاعة البريطانية عدة تصريحات من ضمنها:

“روبرت دارلينج”، أحد مشاة البحرية الذي قضى بعض الوقت في ملجأ البيت الأبيض، خلال أحداث 11 سبتمبر عام 2001، قال إنه لا يسمح إلا لعدد قليل من الأشخاص بالدخول إلى الملجأ الرئاسي.

و”كينيث روز”، مؤلف كتاب “أمة واحدة تحت الأرض”، ذكر أيضًا أنه لا يمكن لأي ملاجئ مهما كان تحصينها أن تصمد في وجه انفجار نووي.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

شاهد أيضاً

عملية الجيش المصرى فى سيناء تعطل شبكة المحمول الإسرائيلية

عطلت عملية الجيش المصرى فى سيناء شبكات المحمول فى إسرائيل ، أى بالقرب من الحدود …

لبنان : المحكمة المختصة بإغتيال الحريرى تسقط التهم عن المشتبه بهم

بعد اتهامات طالت لسنوات ومحاكمات مستمرة للمشتبه بهم ، اسقطت المحكمة المختصة بالتحقيق فى إغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *