الرئيسية / أخبار السعودية / الرئيس الروسى يقدم نصيحة إلى الملك سلمان بخصوص دولة قطر

الرئيس الروسى يقدم نصيحة إلى الملك سلمان بخصوص دولة قطر

جراء تدهور العلاقات السعودية القطرية فى الأونة الأخيرة فيما يعرف بأزمة الخليج الدبلوماسية ، فقد قدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين نصيحة الى الملك سلمان بخصوص التعامل مع دولة قطر .

وفى التفاصيل الواردة حول الموضوع ، فقد قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الأربعاء: إن الأزمة المستمرة بين الدول الأربعة “السعودية والإمارات ومصر والبحرين” مع قطر، لا تصب في مصلحة استقرار الشرق الأوسط.

وذكر الكرملين، أن “العاهل السعودي تطرق، خلال بحث الأوضاع في منطقة الخليج، إلى قضية العلاقات بين قطر وعدد من الدول الأخرى”، مشيرًا إلى أن بوتين ركز اهتمامه على أن الأزمة، التي تشكلت في المنطقة، لا تسهم في توحيد الجهود المشتركة الرامية لمكافحة التهديدات الإرهابية، وإرساء الاستقرار في الشرق الأوسط بصورة عامة.

كما تناولت المحادثات الهاتفية بين بوتين والملك سلمان “تبادل الآراء حول تطورات الوضع في سوريا، بأخذ نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي بعين الاعتبار”.

وعلى صعيد العلاقات بين موسكو والرياض، بحث الزعيمان، حسب بيان (الكرملين)، “دائرة واسعة من مسائل التعاون الثنائي، خاصة في المجالين التجاري الاقتصادي والعسكري التقني، وذلك في سياق الاتفاقات، التي تم التوصل إليها، في تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2017”.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

شاهد أيضاً

الأمن السعودى يلقى القبض على معلمات مصريات بجدة

قالت مصادر سعودية بان قوات الأمن السعودية قد ألقت القبض على مجموعة من المعلمات المصريات …

جدل فى السعودية حول قرار هيئة الرياضة السعودية بإعتماد بطولة للعبة البلوت

جدل فى السعودية حول قرار هيئة الرياضة السعودية بإعتماد بطولة للعبة البلوت ،أو اللعبة المعروفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *