الرئيسية / أخبار السعودية / السعودية تسمح للنساء بممارسة مهنة جديدة

السعودية تسمح للنساء بممارسة مهنة جديدة

وافقت السلطات السعودية على السماح للنساء بممارسة مهنة جديدة بالإضافة للمهن التى كانت قد سمحت بها فى وقت سابق من الأيام القليلة الماضية .

وفى التفاصيل فقد أعلن مكتب النائب العام السعودي عن إجراء جديد بشأن المرأة، في ظل سعي المملكة إلى تعزيز عملها في إطار خطة إصلاحية في مرحلة ما بعد النفط.

وكان قد أفاد المكتب الخاص بالنائب العام في بيان نقلته وزارة الإعلام السعودية “أنه سيعين نساء في وظيفة محقق للمرة الأولى، لافتا إلى إتاحة وظائف شاغرة للمرأة كموظفة في النيابة العامة برتبة ضابط تحقيق”، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ويأتي ذلك في إطار الحملة الكبيرة من الإصلاحات والتى أطلقها ولي العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان البالغ 32 عاما تحت مسمى “رؤية 2023”.
وكانت دائرة الجوازات أعلنت مؤخرا أنها تلقت 107 آلاف طلب لشغل 140 وظيفة شاغرة للنساء في المطارات والمعابر الحدودية.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر العام الماضي مرسوما يقضي بالسماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران/يونيو المقبل في خطوة تاريخية من شانها أن تسفر عن انضمام نساء إلى القوى العاملة في المملكة.

وبالإضافة الى رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة، سمح بفتح دور السينما إضافة إلى المشاركة في سلسلة من النشاطات الترفيهية والرياضية .

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *