الرئيسية / أخبار السعودية / السعودية ودول الخليج يدرجون عشرة أسماء لقائمة الإرهاب من تنظيم حزب الله اللبنانى

السعودية ودول الخليج يدرجون عشرة أسماء لقائمة الإرهاب من تنظيم حزب الله اللبنانى

تواصل دول الخليج وعلى رأسها السعودية الحرب على الإرهاب ، حيث أعلنت اليوم عن إدراجها عشرة من قيادات تنظيم حزب الله اللبنانى على قائمة الإرهاب ، من اهم من تضمنتهم تلك القائمة هو الأمين العام للتنظيم حسن نصر الله .

وفى التفاصيل فقد أدرجت المملكة العربية السعودية وحلفاؤها في مركز استهداف تمويل الإرهاب، الأربعاء، 10 قيادات من ميليشيات حزب الله منهم 5 أعضاء تابعين لـ “مجلس شورى” الحزب، على قائمة الإرهاب.

والقياديون الذين خضعوا للعقوبات المشتركة هم كل من ( حسن نصر الله أمين عام الحزب ونائبه نعيم قاسم، ومحمد يزبك، وحسين خليل، وإبراهيم أمين السيد)، بالإضافة إلى خمسة أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله الإرهابي، وهم كل من ( طلال حميه، علي يوسف شراره، مجموعة سبيكترم “الطيف”، حسن إبراهيمي، شركة ماهر للتجارة والمقاولات)، حسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وجاءت العقوبات الجديدة عملا بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة العربية السعودية، وتماشيا مع قرار الأمم المتحدة رقم 1373 ( 2001 )، الذي يستهدف الإرهابيين والذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية، حيث تم القيام بهذا التصنيف بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى جميع الدول الأعضاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب : البحرين، الكويت، سلطنة عمان، قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت المملكة العربية السعودية إنها ستتواصل بالشراكة مع حلفائها في مركز استهداف تمويل الإرهاب للعمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة من خلال استهداف قادتهم بمن فيهم الأعضاء الخمسة التابعين لـ “مجلس شورى حزب الله”.

لا فرق بين الجناحين العسكري والسياسي

وأضافت المملكة “أن حزب الله منظمة إرهابية عالمية لا يفرق قادته بين جناحيه العسكري والسياسي، وإننا نرفض التمييز الخاطئ بين ما يسمى حزب الله الجناح السياسي وأنشطته الإرهابية والعسكرية”.

وجاء في البيان الصادر من السعودية إن حزب الله وإيران الراعية له يطيلون أمد المعاناة الإنسانية في سوريا، ويأججون العنف في العراق واليمن، يعرضون لبنان واللبنانيين للخطر، ويقومون بزعزعة لكامل منطقة الشرق الأوسط.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.