الرئيسية / العالم الان / السلطات الجزائرية ترفض فتح مراكز للمهاجرين غير الشرعيين

السلطات الجزائرية ترفض فتح مراكز للمهاجرين غير الشرعيين

رفضت السلطات الجزائرية على لسان وزير داخليتها، فتح مراكز للمهاجرين غير الشرعيين المتواجدين فى البلاد أو على حدودها.

وفى التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع، فقد أكد وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي صباح اليوم الأحد أن بلاده ” الجزائر” لن تقبل بفتح مراكز للمهاجرين غير الشرعيين، مشددا على أنها تواجه “حملة من الانتقادات لا أساس لها من الصحة”.

وقال بدوي للصحفيين، على هامش أعمال الدورة السادسة للجنة الحدود الثنائية بين الجزائر والنيجر في العاصمة الجزائرية “الجزائر عبرت عن رفضها لفتح مراكز للمهاجرين الشرعيين على ترابها، وأعتقد أننا كنا واضحين كفاية”.

وأكد بدوي أن موقف الجزائر معروف حول هذا الموضوع، وأنه سبق لوزير الخارجية التعبير عنه، مشيرا إلى أن موقف الحكومة واضح بشأن مسألة الهجرة. واضاف ” نُسخر الكثير من الوسائل ونتخذ العديد من الاجراءات ضمن إطار انساني مطابق للقيم العالمية والدولية”.

كان وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل استبعد الشهر الماضي أن تفتح بلاده أي منطقة احتجاز، موضحا أنها تواجه نفس المشاكل التي تواجهها أوروبا.

من جهة أخرى، نوه بدوي، أن الجزائر التي ” دأبت على التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية، تواجه حملة من الانتقادات التي لا أساس لها من الصحة”، في اشارة إلى تقارير منظمات غير حكومية اتهمت الجزائر بطرد مهاجرين من الصحراء الكبرى إلى دولهم الأصلية.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.