الرئيسية / العالم الان / الشرطة الفلسطينية فى رام الله تقمع مسيرة منددة بإجراءات السلطة فى غزة

الشرطة الفلسطينية فى رام الله تقمع مسيرة منددة بإجراءات السلطة فى غزة

قمعت الشرطة الفلسطينية مساء اليوم الأربعاء مسيرة نظمها ناشطون فلسطينيون منددون بالحصار المفروض على قطاع غزة ، والإجراءات العقابية التى اتخذتها السلطة الفلسطينية ضد موظفى قطاع غزة .

وفى التفاصيل فقد منعت الشرطة الفلسطينية والاجهزة الامنية مساء اليوم الاربعاء تظاهرة نظمت في رام الله للمطالبة برفع العقوبات عن قطاع غزة، وفرقت المشاركين فيها واعتقلت عددا من المشاركين.

وذكرت مصادر ان الشرطة واجهزة الامن التي انتشرت بكثافة في المكان، فرقت المتظاهرين الذين كانوا بدأوا بالتجمع في ساحة المنارة وسط المدينة تلبية لدعوة سابقة للتظاهر احتجاجا على فرض عقوبات على القطاع، مشيرة الى ان الشرطة استخدمت العصي وقنابل الغاز واعتدت على بعض المشاركين اثناء ذلك.

وقال صحافيون ان الشرطة الفلسطينية منعتهم من تصوير وتغطية التظاهرة الاحتجاجية وابعدتهم عن المكان حين بدأ عشرات المواطنين بالتجمع للمشاركة في التظاهرة.

وكانت السلطة الفلسطينية اعلنت اليوم الاربعاء انها قررت منع تنظيم المظاهرات مع تواصل الدعوات من قبل نشطاء للتظاهر للمطالبة بدفع رواتب موظفي قطاع غزة.

وذكر بيان رسمي صادر عن مستشار الرئيس لشؤون المحافظات، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” اليوم أنه “يُمنع منح تصاريح لتنظيم مسيرات أو لإقامة تجمعات من شأنها تعطيل حركة المواطنين وإرباكها والتأثير على سير الحياة الطبيعية خلال فترة الأعياد”.

وتابع البيان أن القرار يأتي “احتراما منا لحق المواطنين في التعبير عن أنفسهم واحتراما للعمل بالقانون ونظرا للظروف الحالية خلال فترة الأعياد وللتسهيل على المواطنين في تسيير أمور حياتهم العادية في هذه الفترة”.

وجاء هذا القرار قبيل مظاهرة هذا المساء التي دعا لها نشطاء وشخصيات أكاديمية ومستقلة في مدينتي رام الله ونابلس للمطالبة بصرف رواتب موظفي قطاع غزة.

من جهتها، اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن “قرار السلطة استمرار لخرقها للقانون الفلسطيني ومواصلة لسياستها في كبت الحريات وحرمان الفلسطينيين من حقها في التعبير عن رأيها في القضايا الوطنية”.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.