الرئيسية / أخبار مصر / المحكمة العسكرية تحاكم 292 بتهمة محاولة إغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى

المحكمة العسكرية تحاكم 292 بتهمة محاولة إغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى

استمرت عمليات المحاكمة العسكرية الخاصة بمحاكمة 292 شخصا بتهمة محاولة إغتيال الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ، وفى هذا السياق فإنه تواصل المحكمة العسكرية بالهايكستب، صباح اليوم الأربعاء، سماع الشهود فى محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

كما وجهت لهم رصد واستهداف الكتيبة 101 بشمال سيناءبقذائف الهاون عدة مرات، وزرع عبوات ناسفة بطريق مطار العريش استهدفت مدرعات القوات المسلحة والشرطة أثناء مرورها بالطريق، واستهداف كل من قسم ثالث العريش باستخدام سيارة مفخخة قادها الانتحاري أحمد حسن إبراهيم منصور، وإدارة قوات أمن العريش بسيارة مفخخة، ومبنى الحمايةالمدنية، وشركة الكهرباء بالعريش، وسرقة ما بهما من منقولات.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

شاهد أيضاً

محكمة مصرية تقضى بإعدام 21 بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات داخل مصر

يتواصل الصراع والقتال فى الأراضى المصرية منذذ الإطاحة بحكم الرئيس محمد مرسى ، فيما تواصل …

شاهد تفاصيل البيان الحادى عشر للقوات المسلحة المصرية خلال العملية الشاملة بسيناء

شاهد تفاصيل البيان 11 للقوات المسلحة المصرية فى العملية الشاملة بسيناء ، حيث تواصل القوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *