الرئيسية / العالم الان / المدفعية التركية تقصف وسط مدينة عفرين السورية

المدفعية التركية تقصف وسط مدينة عفرين السورية

واصلت قوات الجيش التركى قصف الاهداف الكردية والخاصة بالمتمردين داخل مدينة عفرين السورية ، وقالت المصادر الكردية والسورية بأن المدفعية التركية قصفت ولأول مرة وسط المدينة بالمدفعية .

وفي التفاصيل، فإن المدفعية استهدفت محيط أحد المشافي بوسط المدينة بثلاث قذائف، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى، بحسب ما جاء على موقع (روسيا اليوم).

من جهة أخرى ذكر نشطاء حقوق الإنسان أن مروحيات الجيش التركية استهدفت مواقع في قرية دمليا في المنطقة الواقعة بين راجو والشيخ حدي في القطاع الغربي من منطقة عفرين، بالتزامن مع قصف مدفعي طال القرية ذاتها.

واستهدف طيران القوات الحكومية السورية محاور القتال العنيفة بين الفصائل المقاتلة والإسلامية والقوات التركية من جهة، ووحدات حماية الشعب الكردية وقوات الدفاع الذاتي من جهة أخرى، على محاور في قرى حمام وأشكا غربي ودير بلوط وآكجلة وبافلورة ومحاور أخرى في ناحية جنديرس بالريف الجنوبي الغربي لعفرين، بالتزامن مع اشتباكات في ريفي عفرين الشمالي والشمالي الشرقي، ومحاور أخرى في ريف راجو.

وأسفرت الاشتباكات عن ارتفاع عدد القتلى إلى 159 من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية وقوات الدفاع الذاتي منذ 24 يوما من العمليات العسكرية، فيما ارتفع عدد القتلى في صفوف عناصر قوات عملية “غصن الزيتون” إلى 202، بينهم 29 قتيلا من جنود القوات التركية بينهم طياران اثنان، فيما البقية من مقاتلي الفصائل المسلحة المتحالفة مع تركيا، حسب النشطاء.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

شاهد أيضاً

عملية الجيش المصرى فى سيناء تعطل شبكة المحمول الإسرائيلية

عطلت عملية الجيش المصرى فى سيناء شبكات المحمول فى إسرائيل ، أى بالقرب من الحدود …

لبنان : المحكمة المختصة بإغتيال الحريرى تسقط التهم عن المشتبه بهم

بعد اتهامات طالت لسنوات ومحاكمات مستمرة للمشتبه بهم ، اسقطت المحكمة المختصة بالتحقيق فى إغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *