الرئيسية / أخبار السعودية / المملكة السعودية تصدر تأشيرات جديدة إليكم التفاصيل

المملكة السعودية تصدر تأشيرات جديدة إليكم التفاصيل

المملكة السعودية تصدر تأشيرات جديدة إليكم التفاصيل ، قامت المملكة باتخاذ عدد من القرارات الهامة، بهدف زيادة مصادر الدخل غير النفطي، للقضاء على العجز الموجود في الميزانية العامة للدولة، والتي نتجت عن انخفاض أسعار البترول، مثل فرض رسوم على العمالة الوافدة ومرافقيهم، وكذلك الإعلان عن عدد من المشاريع الضخمة، التي تحول المملكة إلى بلد مشجع على الاستثمارات مثل مشروع أملج ومشروع نيوم، الذين يعدوا من أهم مشاريع التنمية في الشرق الأوسط خلال هذه المرحلة.

المملكة السعودية تصدر تأشيرات جديدة إليكم التفاصيل

وقد صرح الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة، أن المملكة تستعد في الوقت الحالي لإصدار تأشيرات سياحية إلكترونية، ومن المتوقع أن تصدر هذه التأشيرات خلال ال90 يوما القادمة.

وأضاف الأمير سلطان أن الشهور الثلاثة القادمة، سوف يتم اعتماد التأشيرات الإلكترونية الجديدة، والتي من المقرر أن تكون متاحة لكافة الدول، ويستطيع حاملها أن يقوم بزيارة المملكة.

اللوائح الخاصة بالتأشيرة الجديدة

وقد أضاف الأمير سلطان بن سلمان، أنه قد تم الانتهاء بالفعل من كافة الإجراءات الحكومية، وحاليا جاري العمل على الانتهاء من اللوائح المنظمة للأشخاص المسموح لهم بالحصول على هذه التأشيرات وكذلك طرق الحصول عليها.

وجدير بالذكر أن المملكة السعودية قد أعلنت في شهر أكتوبر الماضي، أنها سوف تقوم بإصدار تأشيرات سياحية، وذلك يأتي ضمن خطط المملكة للعمل على جذب عدد من الزائرين الأجانب، لزيادة مصادر الدخل، وعدم الاعتماد على البترول كمصدر أساسي لميزانيتها.

هذا وقد أعلنت عدد من المصادر أنه سوف يتم السماح للنساء الأكبر من 25 عاما بالحصول على هذه التأشيرات بشرط أن تكون ضمن مجموعة سياحية، أما من هم أقل من 25 عاما فيسمح لهم بالحصول عليها ولكن بشرط مرافقة ذويهم

عن hassan ahmed

كاتب ومدون في موقع إيجي سعودية، أعمل بمجال التدوين منذ عام 2012 ،حاصل علي بكالريوس في الهندسة المدنية عام 2017 من الجامعة المصرية الروسية، وأعمل في مجال التسويق الإلكتروني والتصميم . هواياتي المفضلة الكتابة، والرياضة، والسفر.

شاهد أيضاً

الأمن السعودى يلقى القبض على معلمات مصريات بجدة

قالت مصادر سعودية بان قوات الأمن السعودية قد ألقت القبض على مجموعة من المعلمات المصريات …

جدل فى السعودية حول قرار هيئة الرياضة السعودية بإعتماد بطولة للعبة البلوت

جدل فى السعودية حول قرار هيئة الرياضة السعودية بإعتماد بطولة للعبة البلوت ،أو اللعبة المعروفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *