الرئيسية / صحة وطب / الوحم يدفع هذه السيدة لتناول الطباشير وورق التواليت

الوحم يدفع هذه السيدة لتناول الطباشير وورق التواليت

تنصدم بعض السيدات مما قد يحدث معهن جراء قيامهن بتناول أشياء غريبة أثناء الحمل بسبب الوحم .

وترى معظم السيدات بان قضية الوحم هى قضية أساسية فى حياتهن .

أما فى تفاصيل قصتنا فإنه تختلف طلبات النساء في فترة “الوحام” ما بين المقبول والعادي، والغريب والمستنكر في بعض الأحيان، فبعض النساء لا يشتهين الأطعمة والمشروبات بقدر ما يشتهين الأوراق والفحم والتراب وغيرها من الأمور التي يصعب تصديقها!

وفي إحدى أغرب حالات “الوحم”، التي كشفها موقع “ديلي ميرور”، وبطلتها أم تدعى ريبييكا أديمور، (25 سنة)، أكدت السيدة أنها كانت تأكل 10 أصابع من الطباشير وأوراق التواليت أثناء حملها في ابنيها روبن، الذي يبلغ الآن 10 أسابيع، وعاليا التي تبلغ 7 سنوات.

وقالت ريبيكا: إنها أدمنت على تناول الطباشير في حملها في روبن، فيما كانت تتناول أوراق التواليت خلال حملها في عاليا. وأضافت أنها حين أخبرت زوجها داني لوتون (32 سنة)، بما تفعل، ذهبا سوياً إلى المستشفى، واكتشفت وجود نقصٍ في الحديد في جسمها، وبدأت في تناول الأدوية، ومع هذا لم تتوقف عن أكل الطباشير سراً، وكانت تنفق حوالي 15 جنيهاً إسترلينياً شهرياً على هذا الأمر الذي لم تتوقف عنه إلا بعد الولادة.

وعانت ريبيكا موظفة الاستقبال من أولدهام في مانشستر، من متلازمة “بيكا” أثناء حملها الثاني، وهي شكل من أشكال الوسواس القهري، يرتبط بنقص المعادن في الجسم، وقالت: إن رغبتها في أكل الطباشير، بدأت في الأسبوع الـ 16 من حملها، حينها بدأت في تذوُّق الطباشير الملون، لكن مع تنامي رغبتها وشعورها بالقلق على صحة طفلها، قررت أن تشتري الطباشير الجيري الطبيعي.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.