الرئيسية / صحة وطب / باحثون يحذرون الإكثار من تناول الشوكلاتة لأنها تصيب بهذا المرض الخطير

باحثون يحذرون الإكثار من تناول الشوكلاتة لأنها تصيب بهذا المرض الخطير

تستمر التحذيرات حول كون الشوكلاتة من الأشياء التى تعمل على مرض الإنسان ، فباحثون أطلقوا مجموعة من التحذيرات حول الإكثار من تناول الشوكلاتة لأنها تصيب بهذا المرض الخطير ؟ فما هو هذا المرض ؟

فقد أطلق  فريق من الخبراء الفرنسيين تحذيرا من تناول الطعام المصنع “أي منتج ينطوي على إجراء صناعى” لأنه يرفع بشكل كبير من خطر الإصابة بالسرطان.
ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال الباحثون إن السرطان أنهى على حياة الكثير بسبب شعبية الوجبات الجاهزة والمصنعة والحبوب السكرية والمشروبات الغازية.
وأظهرت الدراسة التى نشرت فى المجلة الطبية البريطانية أن الأطعمة المصنعة تعرض النساء فى منتصف العمر لخطر الاصابة بسرطان الثدي.
وأوضح الباحثون أن الأغذية المعالجة أو المصنعة تشكل الآن نصف نظامنا الغذائي، وهى غنية بالإضافات الكيماوية، حتى تصبح مشابهة للطعام المحضر بالمنزل، لكنها ترفع خطر الإصابة بالسرطان من أي نوع.
ويعتقد الباحثون ذلك لأن الأطعمة المصنعة، والتي تشمل اللحوم المعلبة واللانشون والسجق والسوسيس، والفطائر، والحلويات، والشيكولاتة، تحتوى على نسبة مرتفعة من الدهون والملح والسكر، ولديها أيضاً كميات أقل من الفيتامينات والألياف التي تمنع حدوث السرطان.
وأكد الباحثون أن الإجراءات المستخدمة لتصنيع الغذاء الجاهز والمواد الكيميائية والمواد المضافة لتعزيز النكهات ترفع مخاطر.الاصابة بالسرطان.
وأضاف الباحثون أن هذه الدراسة هي الأولى التى تسلط الضوء على وجود صلة بين الأغذية المجهزة جدا وزيادة خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

شاهد أيضاً

طريقة فقدان 6 كيلو من الوزن خلال أسبوع فقط من خلال هذه الوصفة

تعرفى على طريقة فقدان 6 كيلو من الوزن خلال أسبوع فقط من خلال هذه الوصفة …

تظاهرات نسائية فى الأرجنتين من أجل تشريع الإجهاض

خرجت تظاهرات عارمة فى الأرجنتين من قبل النساء من أجل تشريع الإجهاض ، فى حادثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *