الرئيسية / العالم الان / بعد قرار الرئيس الامريكي ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل نواب من انحاء العالم ينددون بمقاطعة أمريكا

بعد قرار الرئيس الامريكي ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل نواب من انحاء العالم ينددون بمقاطعة أمريكا

سادت حالة من الغضب بين الشعوب العربية والمسلمة فى مختلف أنحاء العالم، وتظاهر العديد فى المدن العربية تضامنا مع الفلسطنيين والقدس، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل، حيث استنكر عدد من أعضاء البرلمان قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بأن القدس عاصمة اسرائيل اذ أكدوا أنها خطوة غير محسوبة وستخلق مزيدا من التعقيدات مطالبين بمقاطعة أمريكا.

فى البداية استنكر النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بأن القدس عاصمة إسرائيل، مؤكدا أنها خطوة غير محسوبة بالمرة، وبمثابة ضربة قاضية لعملية السلام فى منطقة الشرق الأوسط.

وطالب “ابو دولة” فى تصريحات خاصة لـ”برلمانى” بأن يكون هناك موقف موحد للعرب والأمة الإسلامية أجمع لاتخاذ موقف حاسم ضد القرار، ومطالبا بمقاطعة أمريكا.

وأوضح النائب أن القرار الامريكى سيمكن إسرائيل من التوسع فى المستوطنات بوتيرة لن تسبق لها مثيل ،والحجة التى ستسوقها للعالم بأنها لديها اعتراف أمريكى بأن المدينة المقدسة هى عاصمة موحدة لها .

عن Mustafa Naser

كاتب ومدون في موقع إيجي سعودية، أعمل بمجال التدوين منذ عام 2012 ،حاصل علي بكالريوس في الهندسة المدنية عام 2017 من الجامعة المصرية الروسية، وأعمل في مجال التسويق الإلكتروني والتصميم . هواياتي المفضلة الكتابة، والرياضة، والسفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.