الرئيسية / منوعات / تحذير من الزواج فى يوم عيد الحب تعرفوا على سبب ذلك

تحذير من الزواج فى يوم عيد الحب تعرفوا على سبب ذلك

أطلق العديد من الباحثين التحذيرات حول الزواج فى يوم عيد الحب ، فما السبب وراء ذلك ، تعرفوا على سبب ذلك التحذير من خلال هذا التقرير المبسط عن حالات الزواج التى تمت بين العشاق فى ذلك اليوم والتاريخ .

وفى تفاصيل تلك التحذيرات فقد توصل باحثون إلى أن إقدام العشاق على الزواج في يوم “عيد الحب”، 14 فبراير، أمر غير محبب لاحتمال انتهائه بالطلاق.

ووجدت الدراسة التي قادتها جامعة ملبورن، أن الأشخاص الذين يتزوجون، في 14 فبراير، هم أكثر عرضة للانفصال بنسبة 37%، وأقل احتمالا بنسبة 45% للاحتفال بالذكرى السنوية الثالثة، مقارنة بحالات الزواج في أيام أخرى.

وتبين الدراسة التي شملت أكثر من 1.1 مليون حفل زفاف هولندي، أن 6% من حالات الزواج في عيد الحب، قد فشلت في غضون 3 سنوات، مقارنة بالمتوسط البالغ 4%. وقال الباحثون، إن العشاق الذين تزوجوا في عيد الحب، كانوا أكثر احتمالا للعيش معا مدة أقل من عام.

وتنص الدراسة، التي نُشرت في مجلة الاقتصاد السكاني، على ما يلي: “إن فرصة الزواج في تاريخ خاص، يمكن أن تؤدي إلى التزامات زواج أسرع وأقل جودة في المتوسط، ما قد يزيد من قابلية تأثر العلاقة الزوجية سلبا”. وكانت مخاطر الطلاق أعلى، بشكل غير متوقع، بالنسبة لأولئك الذين يتزوجون يومي الاثنين والثلاثاء.

والجدير بالذكر، أن متوسط عدد حفلات الزفاف في أيام الأسبوع، يصل إلى 313 على مدار العام في بريطانيا، إلا أنه يقفز إلى 1039 حفلا يوم 14 فبراير.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

شاهد أيضاً

7 طرق للتخلص من ألم فراق الحبيب

يعتبر ألم فراق الحبيب من الأشياء الصعبى التى قد تمر على الإنسان ، فهو يحيا …

احرصى على معرفة هذه الامور قبل الوقوع فى الحب

احرصى على معرفة هذه الامور قبل الوقوع فى الحب ، حيث العديد من الفتيات يقعن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *