ترامب يقول أن السعودية يجب أن تجيب على أسئلة حول فقدان خاشقجي

35

ويقول السناتور الجمهوري بوب كوركر إنه وفقاً لتقرير صادر عن وكالات الاستخبارات الأمريكية وتفاصيل عن اختفاء جمال خاشوغاجي “فقد اغتيلت”.

قال السيد كوركر ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ ، اليوم (11 أكتوبر) إنه “قتل” على يد السيد خاشاغجي ، “حكومة المملكة العربية السعودية” ، وأن بلاده تكافح الآن للتأثير على الجدل.

كما دونالد ترامب، رئيس أمريكا تحت ضغط الرأي العام والكونغرس وأمريكا متروك للحادث تتفاعل، في رأي آخر وقال للصحفيين انها “لا يعقل أن الأسلحة صفقة بقيمة 110 مليار دولار مع السعودية على المفاجآت. “

“كن حذرا: إذا أعطيناهم أسلحة بقيمة 110 مليارات دولار ، فإنهم سيشترون من روسيا والصين ، وهذا لن يكون في مصلحتنا … يمكننا أن نفعل المزيد.”

رئیس جمهوری آمریکا در ادامه اظهارتش گفت: “تا آنجا که من می‌دانم این در خاک ترکیه اتفاق افتاده و او (جمال خاشقجی) هم آمریکایی نبوده… اقامت دائم آمریکا را داشته… اما ما کارهای دیگری می‌توانیم بکنیم… ابتدا ما نحتاج إلى معرفته “.

لم أسئلة الصحفيين السيد ترامب “عن الإجراءات الممكنة لله، لا يجيب ولكن قال له وميض صفقة أسلحة بقيمة 110 مليار مع المملكة العربية السعودية نتيجة ليحل محل وتنافس أمريكا في أحضان العالم،” ليس من المنطقي. “

ومن المتوقع أن تأتي هذه التصريحات من قبل الرئيس الأمريكي قريباً بانتقاده الحاد لاتهامه بتجاهل “القيم الأمريكية لصالح حقوق الإنسان على الأولويات الاقتصادية”.

قرارداد تسلیحاتی 110 میلیارد دلاری که اقای ترامپ از آن سخن گفته یک سال پیش میان واشنگتن و ریاض منعقد شد و در لقب بزرگترین قرارداد تسلیحاتی در تاریخ آمریکا را به خود اختصاص داد.

وفي وقت سابق ، وقع الرئيس باراك أوباما صفقة أسلحة بقيمة 60 مليار دولار مع الملك عبد الملك سلمان خلال رحلة إلى الرياض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.