الرئيسية / العالم الان / تظاهرات سورية فى الرقة تطالب بمغادرة القوات الأمريكية والكردية من المحافظة

تظاهرات سورية فى الرقة تطالب بمغادرة القوات الأمريكية والكردية من المحافظة

يتواجد الأمريكان والأكراد على حد سواء فى اراضى الرقة السورية ، وفى كل يوم يخرج سكان الرقة للمطالبة بخروج القوات الأمريكية والكردية من المحافظة التى تعانى من العديد من الأزمات بفعل ذلك التواجد .

وفى هذا السياق فقد تظاهر عشرات الشبان في مدينة الرقة السورية اليوم الاثنين رافعين العلم السوري ومطالبين بخروج القوات الامريكية ومسلحي الوحدات الكردية من المحافظة، ومنددين بالقصف الامريكي الاوروبي على سورية.

وقال فراس احمد، وهو من ابناء المدينة لوكالة الانباء الالمانية ” خرج العشرات من ابناء مدينة الرقة في مظاهرة انطلقت من شارع سيف الدولة وسط المدينة باتجاه شارع 23 شباط، مرددين شعارات ضد وجود قوات امريكية في المحافظة ووحدات حماية الشعب الكردية التابعة لها، كما نددت بالعدوان الامريكي الفرنسي البريطاني على سورية “.

وأكد احمد “أن عددا من عناصر قوات سورية الديمقراطية، وهم من ابناء المحافظة العرب، وقفوا الى جانب المتظاهرين ولم يتعرضون لهم بشيء”.

وتسيطر قوات سورية الديمقراطية التي تتزعمها الوحدات الكردية على اغلب محافظة الرقة، عدا عدد من البلدات في ريف الرقة الغربي والجنوبي الشرقي .. وهذه اول مظاهرة تخرج في مناطق سيطرة الوحدات الكردية وقوات سورية الديمقراطية تطالب بخروج القوات الامريكية والوحدات الكردية .

وسيطرت قوات سورية الديمقراطية على مدينة الرقة بداية شهر تشرين اول/أكتوبر الماضي بعد اربعة اشهر من المعارك مع مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وخرجت اليوم في دمشق مسيرة كبيرة شارك في آلاف من طلبة المدارس والجامعات ضد القصف الامريكي والفرنسي والبريطاني على سورية .

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.