الرئيسية / تكنولوجيا / تعرف بالخطوات طرق التخلص من بطء أجهزة آيباد

تعرف بالخطوات طرق التخلص من بطء أجهزة آيباد

تعرف بالخطوات طرق التخلص من بطء أجهزة آيباد ، حيث يعانى الكثير من البشر من هذه المشكلة ، ومن خلال هذا التقرير سيتم تسليط الضوء على كيفية حل تلك المشكلة من خلال سبعة طرق أيضا .
وفى هذا الإطار فهل تواجه مشكلة البطء الشديد مع آيباد؟ الكثير بدأ معاناة ظهور البطء الشديد مع أجهزة آيباد التي تعود لإصدارات قديمة قبل ظهور إصدارات iPad Air و iPad Pro، وحسب المشاكل الشائعة فإن أغلب الأسباب تكون نتيجة لبطء الإنترنت أو بعض التحديثات والتحسينات التي يمكن التغلب عليها بسهولة من أجل إعادة تسريع أداء وكفاءة الجهاز حسبما ذكر موقع LifeWire.

1- إغلاق التطبيق أحيانا نجد أن بعض التطبيقات لا تعمل بصورة جيدة وربما الأمر يعود للتطبيق نفسه وليس لأداء الآيباد، ولذلك يجب عليك أن تقوم بالضغط على زر الشاشة والخروج من التطبيق ثم إعادة تشغيله خاصة أنه أحيانا يكون التطبيق مجمد في خلفية التطبيقات وليس مغلق تماما مما يؤدي لبطء شديد أو خلل ملحوظ.

إذا كانت المشكلة تظهر مع تطبيق واحد معين فيمكنك إجراء الخطوات السابقة كما يمكنك إزالته تماما وإعادة تنزيل مع التأكد من الحصول على كافة التحديثات، وأحيانا يكون السبب هو تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت مما يؤدي لتوزيع سرعة الإنترنت مما يؤدي لبطء في أحد التطبيقات أيضا.

2- إغلاق كافة التطبيقات اضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسة أو الشاشة الدائري أسفل الجهاز ثم ابدأ في تمرير كافة التطبيقات يمينا أو يسارا حتى تختفى من العرض، وبذلك تكون أغلقتها جميعا، وأيضا لزيادة التأكد من إغلاق كافة التطبيقات يمكنك إجراء إعادة التشغيل من أجل مسح كافة البيانات من الذاكرة المؤقتة لبداية جديدة وسهلة، وتذكر أن وضع الجهاز في حالة النوم أو الإغلاق المؤقت غير كافية خاصة أنها تقوم بتجميد الجهاز فقط عند العمل ولا تقوم بإغلاق التطبيقات.

– لإغلاق الجهاز قم بالضغط على زر التشغيل حتى يظهر أمر الإغلاق وقم بتمريره للتفعيل، وبعد ذلك ستظلم الشاشة تماما. الآن يمكنك إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرة من خلال الضغط على زر الطاقة لبضع ثوان.

3- تحقق من اتصال الشبكات إذا وجدت أن بعد هذا مازال الآيباد يعمل ببطء، يمكنك التحقق من الاتصال بشبكات الإنترنت مثل الواي فاي حيث ربما يكون عطلا أو بطئا عاما في سرعة الخدمة لديكم مما يجعلك تشعر ببطء عام في الجهاز، ولمعرفة سرعة الخدمة يمكنكم اللجوء لمواقع قياس الخدمة وسرعتها وهي مجانية كثيرة على الإنترنت.

أيضا يمكنكم معرفة بعد مصدر الخدمة عن الجهاز وتعزيزه بأجهزة فرعية حتى تصلك الشبكة بنفس السرعة في كل أركان منزلك أو عملك.

4- تأكد من إصدار نظام التشغيل iOS أحيانا يكون السبب هو عدم الحصول على التحديثات الجديدة من نظام التشغيل iOS والتي تؤدي لبطء شديد وهو أمر شائع خاصة في الإصدارت القديمة التي توقف عنها دعم الإصدارات الحديثة من الأنظمة، كما أنها أكثر عرضة لمشاكل الأمان والآداء الجديد.

5- ثبت مانع الإعلانات إذا وجدت بطئا في متصفح سفاري فربما يعود لكثرة الإعلانات ويمكنك الاستعانة ببرامج إيقاف الإعلانات من أجل تصفح أسهل وأفضل.

6- إيقاف تحديثات التطبيقات أحيانا يكون عندك الكثير من التطبيقات التي تقوم بالتجديث في خلفية الجهاز مما يجعلها تستهلك سرعة الإنترنت كلها أو تقوم بتقليل عملية التحديثات الأخرى للبيانات، ولذل يمكنك إيقاف التحديثات طالما أنك تستخدم الجهاز، ولتكون التحديثات في أوقات الراحة فقط. لإيقاف تشغيل التحديثات في الخلفية:

1- انتقل إلى الإعدادات.

2- إذهب إلى Background App Refresh. اضغط على شريط التمرير في الجزء العلوي من الشاشة.

7- تحرير مساحة التخزين أحد أسباب البطء أيضا هي قلة مساحة التخزين بسبب المحتويات والبيانات الكثيرة والتي يمكن أن تعرفها بالتفصيل من خلال الخطوات التالية لتقوم بالتخلص من التطبيقات أو الألعاب التي لا تريدها لاستعادة سرعة الجهاز:

1- اذهب للاعدادات.

2- حدد عام من قائمة التنقل اليمنى.

3- انقر على التخزين واستخدام iCloud. 4

– انقر فوق إدارة التخزين (تحت قسم التخزين العلوي) و ستظهر لك التطبيقات التي تستخدم معظم السعة التخزينية وتفاصيلها.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *