الرئيسية / صحة وطب / تعرف على أغلى خمس أنواع من الجبن فى العالم

تعرف على أغلى خمس أنواع من الجبن فى العالم

تعتبر الجبنة من المأكولات الشهية عند غالبية البشر ، ولكن هناك أنواع من الجبنة التى تعتبر هى الأغلى فى العالم ، ومن هذا الإطار نجد فى هذا التقرير خمسة من الأنواع التى لا يمكن تخيل أسعارها ، ولكن ستجدونها فى هذا التقرير البسيط .

وفى التفاصيل وقبل البدء بسرد الأنواع ، فإن أوُّل دليل لا لُبس فيه على صنع الجبن يعود إلى 5500 سنة قبل الميلاد، في “كوجاوي” بـ”بولندا”. وفي الوقت الذي أصبحت فيه روما الحضارة المهيمنة على العالم، كان الجبن طعامًا يؤكل يوميًّا. وبعد سقوط روما، كانت صناعة الجبن قد انتشرت في جميع أنحاء أوروبا، ولا سيَّما ببريطانيا وفرنسا وإيطاليا، مع الإشارة إلى أنَّ المصنع الأوَّل للإنتاج الصناعي للجبن بُني في سنة 1815 بسويسرا.

اليكم اسماء على خمسة أنواع من الجبن المُسعَّر بآلاف الدولارت:

| “فروم تشيز بلاتر”: عُرض هذا الطبق من الجبن في “سومرست” الإنجليزيَّة بسعر 3.300 دولار أمريكي، وقد أُضيف إليه أوراق الذهب والكعك الفرنسي. أمَّا علبة الجبن الفضيَّة والخشبية، فتبلغ قيمتها 1200 دولار أمريكي من القيمة الإجماليَّة للطبق.

| “كاسيوكافالو بودوليكو”: مع متوسِّط سعر يبلغ حوالى 650 دولارًا أمريكيًّا للرطل، يشتهر هذا الجبن الإيطالي بمذاقه وبسعره العالي. يعدُّ الجبن من حليب سلالة نادرة من بقرة تُسمَّى بودوليكا في منطقة “كامبانيا” بجنوب إيطاليا، وخلال أشهر الصيف يتمُّ نقل قطعان الأبقار إلى الجبال لتتناول الفراولة والتوت والكرز، ما يعطي الجبن نكهة الفواكه.

| “بيول تشيز”: جبن “بيول” الصربي مصنوع من حليب حمير البلقان، ويُمكن أن يُحقِّق مبلغًا يصل إلى 600 دولار أمريكي للرطل. علمًا بأنَّ كميَّة صغيرة من الحمير قادرة على إنتاج الحليب اللازم للجبن، فيما تلعب الصعوبة في حلب الحمير دورًا كبيرًا في ارتفاع سعر هذا الجبن المُدخَّن.

| “إيلك هاوس تشيز”: قليل من المزارعين ينتجون الجبن من حليب الموس، ما يُفسِّر سبب ارتفاع ثمن هذا الجبن المُتوافر في “بيورهولم”، بالسويد. يُنتج الموس 300 كيلوغرام من الحليب سنويًّا، ويمكن أن يصل سعر جبن الحليب الموس إلى 455 دولارًا. يتمُّ تقديم هذا الجبن الفريد، في مطعم “ألجين هوس” بالسويد.

| “كلاوسون ستيلتون غولد”: يرتفع ثمن كلَّ 100 غرام من هذا الجبن إلى حوالى 103 دولارات أمريكية، أو 1024.84 دولارًا أمريكيًّا لكلّ كيلوغرام. وَهو أغلى ثمنًا بسبع وستِّين مرَّة من جبن “ستيلتون” العادي. ويُصنع في المملكة المُتحدة.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *