الرئيسية / العالم الان / تعهدات دولية بدفع 30 مليار دولار لإعادة إعمار العراق

تعهدات دولية بدفع 30 مليار دولار لإعادة إعمار العراق

أصدرت عدد من الدول العربية والأجنبية مجموعة من التعهدات بدفع 30 مليار دولار من أجل إعادة إعمار العراق ، والذى دمرته ألة الحرب الأمريكية والقتال مع الفصائل الإرهابية .

وفى التفاصيل فقد أعلنت الكويت الاربعاء ان التعهدات حيال العراق بلغت 30 مليار دولار خلال المؤتمر الدولي حول إعادة إعمار هذا البلد الذي دمرته الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح الذي تستضيف بلاده المؤتمر في تصريحات للصحافيين، ان “التزام المجموعة الدولية حيال العراق كان واضحا خلال المؤتمر” مع مبلغ اجمالي قيمته 30 مليار دولار، اي 20،3 مليار يورو.

واضاف ان “هذا المبلغ نتج عن زخم واسع من مشاركة 76 دولة ومنظمة اقليمية ودولية و 51 من الصناديق التنموية ومؤسسات مالية اقليمية ودولية، و107 منظمة محلية واقليمية ودولية من المنظمات غير الحكومية و1850 جهة مختصة من ممثلي القطاع الخاص”.

وفي أول رد فعل على الاعلان، قال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري لوكالة فرانس برس “كنا نأمل بمبلغ اكبر”.

وكان المسؤولون العراقيون اعلنوا في اليوم الاول من المؤتمر الاثنين ان احتياجات بلدهم تبلغ نحو 88 مليار دولار بينها 22 مليارا في الامد القصير.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

شاهد أيضاً

عملية الجيش المصرى فى سيناء تعطل شبكة المحمول الإسرائيلية

عطلت عملية الجيش المصرى فى سيناء شبكات المحمول فى إسرائيل ، أى بالقرب من الحدود …

لبنان : المحكمة المختصة بإغتيال الحريرى تسقط التهم عن المشتبه بهم

بعد اتهامات طالت لسنوات ومحاكمات مستمرة للمشتبه بهم ، اسقطت المحكمة المختصة بالتحقيق فى إغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *