الرئيسية / العالم الان / حركة حماس تعتذر عن المشاركة فى إجتماع اللجنة المركزية

حركة حماس تعتذر عن المشاركة فى إجتماع اللجنة المركزية

قامت حركة فتح قبل أيام بدعوة حركة حماس لحضور إجتماعات اللجنة المركزية الخاصة بها فى رام الله .

بينما قامت حركة حماس بدراسة الموضوع ، ونتج عنه الإعتذار عن المشاركة فى إجتماع اللجنة المركزية .

و أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية اعتذار الحركة عن حضور اجتماع المجلس المركزي يومي الأحد والاثنين المقبلين.

جاء ذلك في رسالة خطية بعثها هنية إلى رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون.

يذكر أن الرئيس محمود عباس كلف عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الأحمد خلال زيارته الأخيرة إلى قطاع غزة بتوجيه الدعوة إلى حركتي (حماس) والجهاد الإسلامي واختيار شكل المشاركة في المجلس المركزي لكلا الحركتين، إلا أنهما اعتذرتا عن المشاركة.

وكان القيادي في حركة (حماس) د. موسى أبو مرزوق اوضح في تغريدة رسمية له عبر موقع (تويتر) إن حماس أرادت مشاركة الكل بعيداً عن الاحتلال الإسرائيلي.

وكتب أبو مرزوق : “(حماس) أرادت اجتماع الاطار القيادي المؤقت .. (حماس) تريد حكومة وحدة وطنية .. (حماس) تريد رفع العقوبات عن قطاع غزة .. (حماس) تريد تطبيق قرارات اللجنة التحضيرية ببيروت .. (حماس) تريد المشاركة التي تخدم شعبنا .. (حماس) اعتذرت عن مشاركة لا فائدة منها”، على حد قوله

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *