الرئيسية / أخبار السعودية / حساب المواطن السعودى يذكر بحالة الدفعات

حساب المواطن السعودى يذكر بحالة الدفعات

يواصل حساب المواطن السعودى عمله على خدمة المواطنين ، وتذكيرهم بالعديد من الأشياء المهمة ، وأخرها اليوم قيامه بالتذكير بحالة الدفعات .

وفى التفاصيل المتوفرة حول الموضوع فقد أعاد حساب المواطن التذكير بحالة الدفعات التي تظهر في حسابات المستفيدين على البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وقال حساب المواطن في تغريدة، عبر حسابه في “تويتر” اليوم الثلاثاء، أن حالة وجهت تعني بأن عملية الإيداع تحت الإجراء.

وأضاف أن حالة مدفوعة تعني بأنه تم إيداع المبلغ للمستفيد على حساب الآيبان المسجل في البوابة الإلكترونية.

وتابع حساب المواطن أن حالة مرفوضة تعني بأنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد.

وأضاف أن حالة في الانتظار، تعني بأن المبلغ معلق؛ لعدم نشاط الحساب البنكي، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة استئناف المدفوعات، بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي.

يذكر أن برنامج حساب المواطن شدد على أن أي تغير في دخل الأسرة بعد التسجيل في حساب المواطن يؤثر في قيمة الدعم المستحق.

وأكد حساب المواطن ردًا على استفسار أحد الأشخاص قام بتأجير بيته بالقول إنه يجب إضافة قيمة الإيجار في بيانات دخل الأسرة لافتًا إلى أن ذلك ربما يؤثر على قيمة الدعم بالنقصان.

ولفت حساب المواطن في وقت سابق إلى أن بيانات البرنامج كشفت عند مراجعتها، أن بعض المستحقين لم يفصحوا بدقة عن البيانات في الدخل، مما أثر على قيمة الدعم المقدم لهم، حيث تم التواصل معهم وإشعارهم بضرورة تحديث بياناتهم.

ودعا حساب المواطن المعترضين على قيمة الدعم إلى تقديم شكوى على مبلغ الاستحقاق بعد 5 أيام من إيداع أي دفعة.

وكان حساب المواطن قد أوضح ردًا على استفسارات المواطنين الذين لم يتسلموا الدعم خلال الدفعة الأخيرة بالرغم من تسلمهم الدعم في الدفعات السابقة كلها أو بعضها بالقول إن ذلك يعني أن معايير الاستحقاق لا تنطبق عليهم بسبب تجاوز دخلهم الحد المانع من الحصول على الدعم.

المصدر : وكالات

عن هشام العلي

كاتب في موقع إيجي سعودية - متخصص في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحث في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهموم بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *