الرئيسية / تكنولوجيا / حيلة بسيطة تجعلك تقرأ الرسالة المحذوفة عبر واتساب

حيلة بسيطة تجعلك تقرأ الرسالة المحذوفة عبر واتساب

سنطرح من خلال هذا التقرير حيلة بسيطة يمكنك من خلالها أن تقرأ الرسائل المحذوفة عبر تطبيق واتساب الشهير ، والذى عمل مؤخراً على ميزة الرسائل المحذوفة فى وقت معين ، لتعد انذاك ثورة وتطور نوعى فى التطبيق .

وفى التفاصيل حول ما يمكن فعله ، فإنه تتوالى تحديثات تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي كل يوم، ومن بين هذه البرامج والتطبيقات «واتساب»، والذي كان آخرها تحديث «حذف الرسائل»، حيث منذ ذلك الوقت وأصبح يشغل بال الجميع كيف تقرأ الرسائل المحذوفة على واتساب .

وفي هذا الصدد نشرت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية في مقال لها أن هناك طريقة تمكن مستخدمي تطبيق واتس آب من قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل.

ويُذكر أن أطلق تطبيق «واتس آب» المملوك من قبل شركة «فيسبوك»، ميزة «حذف الرسائل المرسلة» «Delete for Everyone»، التي تتيح «إلغاء» الرسائل المحرجة، ما يؤدي إلى حذفها بشكل فعال من المحادثة، ومع ذلك، يوجد ثغرة غير عادية في الميزة الجديدة، حيث وجد Android Jefe أنه يمكن قراءة الرسائل المحذوفة من خلال سجل الإشعارات على هواتف أندرويد.

ويمكن تطبيق الأمر عن طريق الضغط مطولا على رمز الإعدادات، والنقر على «عنصر التحكم» «Widgets»، الذي يظهر على أعلى النافذة وسحب أداة الإعدادات إلى الشاشة الرئيسية. وبعد ذلك، انتقل إلى الأسفل للوصول إلى «Notification Log».

ويمكنك أيضا عرض القائمة نفسها عن طريق تحميل تطبيق «Notification History».

وطبق موقع «الإندبندنت» البريطاني، الطريقتين، حيث تمكن من قراءة الرسائل المحذوفة المقروءة على واتس آب، وكذلك تلك التي تم تجاهلها.

ومع ذلك، لا يستطيع المستخدمون استرداد أي رسائل محذوفة غير مرئية أو لم يتم التفاعل معها قبل حذفها.

وتعمل الأساليب المذكورة أعلاه على الرسائل النصية فقط، وستختفي من سجل «Notification Log»، عند إعادة تشغيل الهاتف.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.