الرئيسية / منوعات / خطوات يجب إتباعها للحفاظ على العلاقة العاطفية بين الزوجين

خطوات يجب إتباعها للحفاظ على العلاقة العاطفية بين الزوجين

خطوات يجب إتباعها للحفاظ على العلاقة العاطفية بين الزوجين ، وفى الحياة العملية حيث يحاول الزوجان البقاء على مسافة واحدة أثناء وبعد العلاقة العاطفية ، وفى هذا التقرير سيتم تسليط الضوء على أربعة خطوات لإبقاء العلاقة العاطفية بحالة جيدة .

الاحترام هو واحد من أهم القيم التي تجعل العلاقات العاطفية أفضل وتبقى لوقت أطول، لكي تحصلي على هذا الاحترام عليكِ القيام بالخطوات التالية:

– اعرفي نفسك:
أول شيء عليكِ القيام به هو أن تعرفي نفسك جيدا وتدركي أن لديك الكثير من الصفات التي تؤهلك لأن تكوني محترمة من الطرف الآخر.
فاحترام ذاتك يجعل الآخرين ينظرون إليكِ ويعاملوك باحترام.

– احترام الطرف الآخر:
ثاني شيء عليكِ القيام به هو احترام الطرف الآخر، فإذا فقد شريكك احترامه أمامك سيفعل المثل معكِ، وتصبح علاقة فاقدة للاحترام ومهددة بالفشل.

– عدم البقاء:
جزء هام من احترامك لذاتك هو عدم شعورك بالإجبار على البقاء في علاقة غير مريحة بالنسبة لكِ، لذلك يجب أن تنهي العلاقة في حال وجدتي نفسك غير سعيدة والطرف الآخر لا يعبأ بذلك، حيث أن بقاءك بعد هذه الأشياء يجعلك تفقدي احترامك لذاتك ومن ثم احترام الطرف الآخر لكِ.

– اصنعي حدودك:
من المؤكد أن الشريكين تذوب الحواجز والحدود بينهما، لكن هذا لا ينطبق على حدود الاحترام، حيث يجب أن تقومي بوضع حدود تحافظي بها على كرامتك وشخصيتك، على سبيل المثال: تجنبوا الشجار أمام الآخرين، حتى لا يقوم أحد بإهانة الآخر.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.