الرئيسية / العالم الان / خمسة مضادات حيوية طبيعية تغنيك عن الأدوية

خمسة مضادات حيوية طبيعية تغنيك عن الأدوية

تعرف على خمسة مضادات حيوية طبيعية تغنيك عن الأدوية ، حيث يعانى الملايين من البشر فى أرجاء العالم من الأمراض ، ولكن لا يجدون طريقة او حل أفضل من الأدوية ، نحن فى هذا التقرير سنسلط الضوء على خمسة من الأشياء الطبيعية والمفيدة لصحة وجسد الإنسان خلال حياته .

إليكم 5 أنواع من المضادات الحيوية الطبيعية:

الثوم : ترتبط فوائد الثوم في الأذهان بحماية القلب والشرايين، لكنه في الأساس غني بمضادات الالتهابات، وهو مفيد في مقاومة عدة أنواع من البكتريا ومنها السلامونيلا والسل.

العسل : من المعروف أن العسل من أدوات الشفاء لعدة أمراض، منها: الحموضة، والحروق والجروح، والقرحة وبعض مشاكل الجلد، كما يحتوي على بكتيريا صديقة تعمل كمضاد حيوي لعلاج نزلات البرد.

الزنجبيل : من التوابل الغنية بالمضادات الحيوية النباتية، كما أنه يساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، ويقلل التهابات الجسم بشكل عام، إذا كنت لا تستسيغ مذاق الزنجبيل يمكنك استنشاق بخاره أثناء الغليان، فالجسم يستطيع امتصاصه ويدخل إلى الدم عن طريق الرئة.

القرنفل: سواء تناولت القرنفل مجففاّ أو استخدمت زيت القرنفل ستحصل على فوائد وقائية عديدة لأن القرنفل يقضي على عدة أنواع من البكتريا.

الزعتر: يعمل الزعتر كمضاد للأكسدة، وقد وجدت دراسات حديثة أنه غني بالمضادات الحيوية النباتية.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.