الرئيسية / العالم الان / روسيا تحذر من نية أمريكا تنفيذ هجوم صاروخى ضد سوريا

روسيا تحذر من نية أمريكا تنفيذ هجوم صاروخى ضد سوريا

واصلت روسيا إطلاق تحذيراتها من نية مبيتة لدى السلطات الأمريكية لتنفيذ هجوم صاروخى ضد الدولة السورية ، فى إطار زعمها الرد على إنتهاكات النظام السورى ضد المدنيين واستخدامه الغازات السامة .

وفى هذا الإطار فقد قال رئيس هيئة الأركان العامة في روسيا فاليري جيراسيموف قبل اليوم الثلاثاء إن مسلحين يخططون لهجوم كيماوي في سورية لتبرير ضربة أمريكية موسعة ضد دمشق.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن جيراسيموف القول إن بلاده لديها معلومات موثقة بشأن وجود استعدادات للادعاء بأن القوات الحكومة تستخدم أسلحة كيماوية ضد المدنيين.

وأضاف أنه بعد هذا، تعتزم الولايات المتحدة اتهام القوات الحكومية السورية باستخدام الأسلحة الكيميائية، معتبرا أن الولايات المتحدة تعتزم “إعداد ما يسمى (الدليل) على مقتل عدد كبير من المدنيين على يد الحكومة السورية والقيادة الروسية التي تدعمها”.

وأضاف أن “واشنطن تخطط لتوجيه ضربة صاروخية لأحياء الحكومة السورية في دمشق”.

وحذر من أن هناك عسكريين روس في المنشآت التابعة لوزارة الدفاع السورية، وأنه “في حالة وجود تهديد لأرواح عسكريينا، فإن القوات المسلحة الروسية ستتخذ تدابير انتقامية لاستهداف الصواريخ ومنصات إطلاقها”.

المصدر : وكالات

عن Noor Mohammad

كاتبة في موقع إيجي سعودية - متخصصة في الشأن الاقتصادى المحلي والدولي وكذلك الشأن السياسى والعلاقات الدولية وباحثة في تاريخ الشعوب والأمم. هوياتى القراءة والإطلاع على كل فروع العلوم المختلفة. مهمومة بقضايا مصر والعالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.